الخارجية الاوكرانية ترسل مذكرة احتجاج الى روسيا

أخبار العالم

الخارجية الاوكرانية ترسل مذكرة احتجاج الى روسياعلم الاسطول العسكري الروسي يرفرف على سطح احى سفن اسطول البحر الاسود عند سيمفيروبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660719/

أعربت وزارة الخارجية الاوكرانية عن احتجاجها لروسيا بسبب "خرق المجال الجوي الاوكراني وعدم التقيد باتفاقيات مرابطة اسطول البحر الاسود الروسي على الاراضي الاوكرانية.

أعربت وزارة الخارجية الاوكرانية عن احتجاجها لروسيا بسبب "خرق المجال الجوي الاوكراني وعدم التقيد باتفاقيات صفة وشروط مرابطة اسطول البحر الاسود الروسي على الاراضي الاوكرانية الموقعة في 28 مايو/ايار 1997".

وقالت الخارجية الاوكرانية على موقعها مساء الجمعة 28 فبراير/شباط انه "تمت الاشارة بشكل منفصل الى ان اوكرانيا لم تتقدم من روسيا بأية اقتراحات او طلبات بخصوص استخدام التشكيلات العسكرية التابعة لاسطول البحر الاسود الروسي، المتمركزة مؤقتا على اراضي اوكرانيا، من اجل توفير النظام العام او مكافحة الارهاب".

وأضافت ان "وزارة الخارجية الاوكرانية أكدت مطالبها حيال ضرورة عودة الجنود والتقنيات العسكرية والحربية للاسطول البحري الاسود الى اماكن تمركزها".

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة ان الجانب الروسي اكد مرارا وعلى التوالي انه لم يتم خرق المجال الجوي لاوكرانيا، اما تحركات المدرعات التابعة للاسطول الروسي في سيفاستوبل(القرم) فمطابقة بالكامل للاتفاقيات الروسية-الاوكرانية الرئيسية.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

فيسبوك 12مليون