الخارجية الروسية: لم يناقش مجلس الامن الدولي مسألة اجراء عملية برية في ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66064/

صرح غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقد يوم 23 مارس/آذار في مجلس الدوما الروسي بان مسألة اجراء عملية برية في ليبيا لم تناقش لحد ألان ولم يطرحها احد في مجلس الامن الدولي .

 صرح غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقد  يوم 23 مارس/آذار في مجلس الدوما الروسي بان  مسألة اجراء عملية برية في ليبيا  لم تناقش لحد ألان ولم يطرحها احد في مجلس الامن الدولي .
وقال غاتيلوف مجيبا عن سؤال وجهته اليه وكالة "ايتار – تاس" الروسية عما اذا كانت روسيا  تتلقى اية ردود على اقتراحاتها باداء دور الوساطة في ليبيا  :" لم نتلق الا اصداء عامة".
وبحسب قول غاتنيلوف  فان مجلس الامن  سينظر يوم 24 مارس/آذار  في تقرير يقدمه الامين العام لهيئة الامم المتحدة حول نتائج جولته في منطقة الشرق الاوسط وتقييمه للاوضاع هناك بالاضافة الى تقرير يقدمه المبعوث الخاص للامين العام  في الشرق الاوسط والذي  زار المنطقة واجرى الاتصالات مع كافة الجهات. ومن المهم جدا بالنسبة الى مجلس الامن ان يستمع الى هذه التقييمات  ليحدد موقفه اللاحق.
وكان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي قد  أعلن في وقت سابق انه سيتم خلال المشاورات التي ستجرى يوم 24 مارس/آذار الجاري في مجلس الامن الدولي طرح مسألة مدى الالتزام  بالموضوعية في تنفيذ القرار 1973 بشأن ليبيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)