السعودية تعلن اجراء الانتخابات البلدية في ابريل/نيسان القادم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66058/

ذكر موقع حكومي سعودي الكتروني يوم الاربعاء 23 مارس/ آذار أن السعودية تعتزم اجراء انتخابات المجالس البلدية بعد الاحتجاجات التي اجتاحت المنطقة ووصلت الى السعودية. ونقلت الصحف السعودية عن عبد الرحمن الدهمش رئيس اللجنة العامة للإنتخابات ، قوله إن المراحل الاولى لانتخابات المجالس البلدية في كافة مناطق المملكة ستنطلق يوم السبت 23 أبريل/ نيسان المقبل.

ذكر موقع حكومي سعودي الكتروني يوم الاربعاء 23 مارس/ آذار أن السعودية تعتزم البدء في انتخابات المجالس البلدية بعد الاحتجاجات التي اجتاحت المنطقة ووصلت الى السعودية.
نقلت الصحف السعودية عن عبد الرحمن الدهمش رئيس اللجنة العامة للإنتخابات ، قوله إن المراحل الاول لانتخابات المجالس البلدية في كافة مناطق المملكة ستنطلق يوم السبت 23 أبريل/ نيسان المقبل.
وقد شكلت هذه اللجنة بموجب قرار أصدره الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، حيث تم تعيين الدهمش رئيساً لها.
هذا ولم يشر الاعلان، الذي جاء على موقع وزارة الشؤون البلدية والقروية، ما اذا كان سيسمح للنساء بالمشاركة في الانتخابات، ولم يذكر الموقع المزيد من التفاصيل.
وكانت المملكة قد نظمت أول انتخابات بلدية في عامي 2005 و 2009، ومددت الحكومة السعودية مدة المجالس البلدية لسنتين اضافيتين.
وجرت الانتخابات الأولى في تاريخ المملكة  لانتخاب نصف الاعضاء الـ178 في المجالس البلدية، في عموم البلاد، بينما قامت السلطات باختيار النصف الباقي. ولم تشارك المرأة في تلك الانتخابات، فيما لم يعلن بعد عن أي تغيير في النظام الانتخابي.
يذكر ان السعودية لا تملك أية هيئة برلمانية منتخبة، ويقوم الملك بتعيين أعضاء مجلس الشورى الذي لا يملك صلاحيات تشريعية أو رقابية.
يأتي الاعلان عن موعد الانتخابات فيما تشهد المملكة دعوات لتوسيع المشاركة وللاصلاح السياسي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية