محمود عباس: اجتماع الرباعي سيعقد في 15 ابريل/نيسان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66053/

اعلن الزعيم الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي بموسكو يوم 23 مارس/آذار ان الاجتماع الجديد للرباعي الخاص بالشرق الاوسط سيعقد في 15 ابريل/نيسان. وقال عباس انه ناقش مع القيادة الروسية القرارات التي يمكن ان تتخذ في اطار ذلك الاجتماع.

اعلن الزعيم الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي بموسكو يوم 23 مارس/آذار ان الاجتماع  الجديد للرباعي الخاص بالشرق الاوسط سيعقد في 15 ابريل/نيسان.
وقال عباس انه ناقش مع القيادة الروسية القرارات التي يمكن ان تتخذ في اطار ذلك الاجتماع. واكد ان روسيا تولي اهمية كبيرة للاجتماع القادم وتبذل كل جهدها من اجل نجاحه.

محمود عباس مستعد للقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي لكن ليس في الوقت الحاضر

اعلن محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية انه لا يمانع عقد لقاء  برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، لكنه لا ينوي عقد  مثل هذا اللقاء الآن في موسكو.
 واضاف انه كان يلتقي بنيامين نتنياهو 3 مرات  اعتبارا من سبتمبر/ايلول الماضي واشار الى ان الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي هما شريكان في عملية السلام.
ومن جهة اخرى قال محمود عباس انه لا ينوي لقاء نتنياهو الآن في موسكو  لانه  يغادرها اليوم متجها الى جمهورية بشكيريا.
يذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور موسكو في 24 مارس/آذار الجاري.

محمود عباس يعبرعن ثقته بان تحافظ القيادة المصرية الجديدة على  الشراكة الاستراتيجية مع فلسطين

 يرى محمود عباس ان تغيير السلطة في مصر  لن يؤثر على  دور الوساطة الذي  يلعبه هذا البلد العربي في تسوية العلاقات بين  حركتي "فتح" و"حماس" واعلن ان دور مصر لن يتغير.  وانها ستحرص  على ممارسة النهج نفسه.
وبحسب قول محمود عباس  فان مصرتعتبرالجانب الفلسطيني شريكا استراتيجيا لها ولا تنوي التخلي عن  دور الوساطة في مسألة تحقيق الوحدة الفلسطينية.

محمود عباس يرى ان بلدان الشرق الاوسط  يجب ان تحل مشاكلها  بنفسها

قال محود عباس ان بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا  يجب ان تحل مشاكلها الداخلية بنفسها.
واعلن انه قد بحث مع القيادة الروسية التطورات الاخيرة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وبصورة خاصة ما يحدث الآن في ليبيا واليمن والبحرين وغيرها من البلدان العربية مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني يتابع باهتمام بالغ كل هذه الاحداث ويعتبرها امورا داخلية لها.

محمود عباس لم يتلق بعد ردا من قيادة حماس على مبادرته لزيارة غزة

أعلن محمود عباس انه لم يتلق بعد ردا رسميا من قيادة حركة حماس على مبادرته الخاصة بزيارة غزة.
واعاد محمود عباس الى الاذهان انه قد  طرح منذ 10 ايام مبادرة القيام بزيارة الى قطاع غزة ليبحث مسألة تشكيل حكومة خبراء من شأنها ان تنفذ مهمتين وهما تحديد موعد اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وحل مسألة اسستخدام الاموال المخصصة لاعمار غزة.
واشار عباس الى ان الجانب الروسي أيد تماما مبادرته هذه  لافتا الى انه لم يتلق بعد ردا رسميا من حماس على المبادرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)