مجلس النواب اليمني يصوت بالاجماع على قرار اعلان حالة الطوارئ في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66051/

أقر البرلمان اليمني يوم الأربعاء 23 مارس/ آذار بالإجماع فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوما، في ظل مقاطعة أكثر من 130 نائبا من المعارضة. وجرى التصويت على القرار في جلسة استثنائية خصصت لمناقشة واتخاذ التدابير الدستورية الممهدة لهذا الاجراء.

أقر البرلمان اليمني يوم الأربعاء 23 مارس/ آذار بالإجماع فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوما. وجرى التصويت على القرار في جلسة استثنائية خصصت لمناقشة واتخاذ التدابير الدستورية الممهدة لهذا الاجراء.  
 وصوت 164 نائبا لصالح القرار من أصل 165 حضروا الجلسة، في ظل مقاطعة أكثر من 130 نائبا من المعارضة، التي ترى ان البرلمان فقد شرعته، وبالتالي عبروا عن عدم التزامهم بهذا القرار.

وقد عقد مجلس النواب اليمني جلسة استثنائية برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي لاتخاذ الاجراءات الدستورية بشأن القرار الرئاسي المتعلق بإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وذكر بلاغ صحافي صادر عن المجلس ان تلك الجلسة تأتي عملا بأحكام الدستور الذي يشير الى أن يعرض القرار الرئاسي اعلان حالة الطوارىء على مجلس النواب خلال 7 ايام تالية لاعلان القرار.
وكان الرئيس اليمني قد اعلن الجمعة الماضية حالة الطوارىء في اليمن لمدة 30 يوما بعد مقتل 52 شخصا نتيجة اطلاق قوات الامن الرصاص الحي باتجاه المعتصمين في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية للمطالبة برحيل الرئيس صالح واقاربه عن الحكم.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية