انقرة تصادر شحنة من طائرة ايرانية متوجهة إلى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66049/

صرح متحدث باسم وزارة الخارجية التركية يوم الثلاثاء 23 مارس/ آذار ان تركيا صادرت من طائرة ايرانية حمولة اسلحة قد تشملها عقوبات الامم المتحدة على ايران، مضيفا انه سمح للطائرة بالعودة إلى طهران بدون الحمولة.

مصرح متحدث باسم وزارة الخارجية التركية يوم الثلاثاء 23 مارس/ آذار ان تركيا صادرت من طائرة  ايرانية حمولة  اسلحة قد تشملها عقوبات الامم المتحدة على ايران، مضيفا انه سمح للطائرة بالعودة إلى طهران بدون الحمولة.
من جهتها افادت تقارير اعلامية تركية بان الصناديق على الطائرة كانت تحتوي على قاذفات صاروخية ومورتر وبنادق كلاشنيكوف وذخيرة.
وكانت وكالة انباء الاناضول الحكومية قد افادت بأن 7 افراد كانوا على متن الطائرة احتجزوا، لكن وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو قال للصحفيين انه لم تحدث اعتقالات.
وكانت هذه الطائرة قد اجبرت على الهبوط في ديار بكر بجنوب شرق تركيا مساء السبت الماضي اثناء توجهها من طهران الى سورية وسط شكوك في انها كانت تحمل اسلحة او مواد لصنع القنابل.
ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه خلال اسبوع، حيث اجبرت طائرة اخرى على الهبوط بطريقة مماثلة الثلاثاء الماضي في ديار بكر، لكنها غادرت في اليوم التالي، اذ لم يعثر فريق تفتيش مدرب في مجال الشحنات الكيمائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية على أي شيء غير قانوني على متنها.
وذكرت وسائل اعلام تركية ان الطائرتين اوقفتا بناء على طلب من الامم المتحدة للتحقيق فيما اذا كانتا تحملان مواد نووية.
يذكر ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحقق في مزاعم بوجود انشطة ذرية خفية في سوريا. وتنفي سوريا وايران وهما حليفتان وثيقتان ان لديهما اي طموحات بشأن الاسلحة النووية.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية