إشعاعات في مياه طوكيو والحكومة اليابانية تمنع تناول الخضروات المزروعة بالقرب من محطة فوكوشيما-1

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66048/

أكد مسؤول حكومي في العاصمة اليابانية يوم الأربعاء 23 مارس/آذار أن مستويات الإشعاع في مياه مدينة طوكيو تخطت المستويات الصحية بالنسبة للأطفال ونصحت السلطات بعدم استخدامهم لمياه الصنابير. من جانب آخر حث رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان المواطنين الأربعاء على عدم تناول الخضراوت التي زرعت بالقرب من محطة فوكوشيما.

أكد مسؤول حكومي في العاصمة اليابانية يوم الأربعاء 23 مارس/آذار أن مستويات الإشعاع في مياه مدينة طوكيو تخطت المستويات الصحية بالنسبة للأطفال ونصحت السلطات بعدم استخدامهم لمياه الصنابير.
وأكد المسؤول أن التحاليل التي أجريت على مياه العاصمة التي تبعد 25 كيلومترا جنوب غرب محطة "فوكوشيما-1" الكهرذرية المتضررة بسبب الزلزال وموجات التسونامي التي اعقبته ، أظهرت ان مستوى الاشعاع تجاوز الحد الأقصى المسموح به للأطفال الرضع.
من جانب آخر حث رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان المواطنين الأربعاء  على عدم تناول الخضراوت التي زرعت بالقرب من محطة  فوكوشيما، وذلك بعد أن رصدت مستويات إشعاع تجاوزت المعدلات الآمنة في 11 نوعاً من الخضراوات في تلك المنطقة.
وذكرت وزارة الصحة اليابانية أن الخضراوات الملوثة تشمل البروكلي والسبانخ والكرنب والقرنبيط.
وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن رئيس الوزراء قد أمر كذلك مقاطعة إيباراكي المجاورة بوقف شحن الحليب الخام والبقدونس.
من جانبها أعلنت الولايات المتحدة أنها منعت إستيراد بعض السلع الغذائية من اليابان خشية أن تكون ملوثة بإشعاعات نووية.
وحذرت الوكالة الأمريكية للغذاء والادوية التي تشرف على إستيراد المواد الغذائية، من إستيراد الحليب ومشتقاته والخضروات الطازجة من بعض المناطق في اليابان.
من جانب آخر ذكرت وكالة "رويترز" أن الخبراء الذين يحاولون تبريد مفاعلات محطة "فوكوشيما-1"، اضطروا لوقف العمل في  المفاعل رقم 2 بسبب ارتفاع مستويات الإشعاع بشكل حاد. أما المفاعل 3، فذكرت  وسائل الاعلام أن دخانا اسود يرتفع فوقه وتم إجلاء جميع العاملين فيه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك