اليمن: سقوط ما لا يقل عن 24 قتيلا في مواجهات بين الحوثيين والجيش شمال صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660471/

أعلنت مصادر قبلية عن سقوط أكثر من 24 قتيلا يوم الجمعة 28 فبراير/ شباط في معارك بين القوات اليمنية والإسلاميين المتحالفين معها من جهة والمتمردين الحوثيين من جهة أخرى شمالي صنعاء.

أعلنت مصادر قبلية عن سقوط أكثر 24 قتيلا اليوم الجمعة 28 فبراير/شباط في معارك بين القوات اليمنية والإسلاميين المتحالفين معها من جهة والمتمردين الحوثيين من جهة أخرى شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت المصادر ذاتها أن مواجهات عنيفة جرت اليوم بين الجيش اليمني المدعوم من قبل حزب الإصلاح الإسلامي من جهة والحوثيين من جهة اخرى/ من أجل السيطرة على مكاتب حكومية محلية في محافظة الحزم شمال شرق العاصمة صنعاء.

وكانت مصادر أمنية أبلغت رويترز أن العنف اندلع بعدما نظم أعضاء من جماعة الحوثيين مظاهرة في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف احتجاجا على ما قالوا إنه فشل الحكومة في تعزيز الاقتصاد وإنهاء العنف، بينما تعددت الروايات بين مختلف الأطراف بخصوص ما حدث.

وقال مصدر حكومي طلب عدم نشر اسمه إن حوثيين مسلحين تبادلوا إطلاق النار مع الجنود عند نقطة تفتيش للجيش قرب مجمع للحكومة المحلية وهو ما أدى إلى مقتل عشرة حوثيين على الأقل وثلاثة جنود.

وقال بيان للحوثيين نشر على موقع إلكتروني على صلة بهم إنهم تعرضوا لهجوم من مسلحين من حزب الإصلاح تدعمهم مجموعة من الجيش.

وقال علي البخيتي عضو جماعة الحوثيين في صنعاء لرويترز إن القتال أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، في المقابل نفى  عضو حزب الإصلاح محمد قحطان أن تكون للحزب أية علاقة بالقتال الحاصل وأنه لا يملك جناحا مسلحا.

وتأتي هذه الأحداث بعد أيام من تبني مجلس الأمن الدولي لقرار يعاقب "كل من يعطل عملية الإنتقال الديمقراطي في اليمن"

 المصدر: RT + وكالات