تونس: هيئة المحامين تدعو إلى جلسة طارئة بعد إحالة 5 محامين الى التحقيق

أخبار العالم العربي

تونس: هيئة المحامين تدعو إلى جلسة طارئة بعد إحالة 5 محامين الى التحقيق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660435/

دعا مجلس هيئة المحامين التونسيين خلال جلسة طارئة الخميس 27 فبراير/شباط، إلى جلسة عامة استثنائية بعد يوم غد الأحد لاتخاذ القرارات اللازمة على خلفية إحالة 5 محامين إلى التحقيق.

دعا مجلس هيئة المحامين التونسيين خلال جلسة طارئة يوم الخميس 27 فبراير/شباط، إلى جلسة عامة استثنائية بعد يوم غد الأحد لاتخاذ القرارات اللازمة على خلفية إحالة 5 محامين إلى التحقيق.

وعبر مجلس هيئة المحامين في بيان له عن استعداده "لاتخاذ كل الأشكال النضالية الشرعية للدفاع عن هيبة المحامين وكرامتهم"، داعيا الهياكل المشرفة على القضاء "لتحمل مسؤولياتهم في الابتعاد بالسلطة القضائية عن التوظيف" وفقا لما جاء في البيان.

وجاءت هذه الدعوة على خلفية حادثة يوم الجمعة الماضي 21 فبراير/شباط حيث تجمع محامون أمام مكتب التحقيق بالمحكمة الإبتدائية في تونس مطالبين بإطلاق سراح زميلتهم المحامية.

وعلى إثر تلك الإحتجاجات من قبل المحامين دخل القضاة في تونس منذ يوم الإثنين في إضراب لمدة أربعة أيام كاحتجاج منهم على ما اعتبروه "مسا بهيبة القضاء وقراراته".

ومنذ ثورة 2011 يشكو القضاء في تونس من تقلبات واضطرابات بين سلكيه القضائي والدفاعي، واتهامات متبادلة بين الطرفين بعدم الإستقلال والمهنية.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية