السلطات الليبية تفرج عن 3 صحفيين أجانب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66036/

أعلن موسى ابراهيم المتحدث الرسمي باسم السلطات الليبية صباح يوم الأربعاء 3 مارس/آذار انه تم الافراج عن ثلاثة صحفيين غربيين، هم اثنان من وكالة "فرانس برس" وثالث يعمل مصورا لوكالة "غيتي ايميجيز" بعد اعتقالهم في ليبيا، مؤكدا انهم موجودون في الوقت الراهن بطرابلس.

أعلن موسى ابراهيم المتحدث باسم السلطات الليبية صباح يوم الأربعاء 3 مارس/آذار انه تم الافراج عن ثلاثة صحفيين غربيين، هم اثنان من وكالة "فرانس برس" وثالث يعمل مصورا لوكالة "غيتي ايميجيز"  بعد اعتقالهم في ليبيا، مؤكدا انهم موجودون في الوقت الراهن بطرابلس.

وأضاف ان الصحفيين الثلاثة وهم  دايف كلارك (بريطاني) وروبرتو شميت (يحمل الجنسيتين الكولومبية والالمانية)، وجو ريدل (امريكي)، توجهوا بعد إطلاق سراحهم الى فندق "ريكوس" الذي يقيم فيه الصحفيون الأجانب المعتمدون في طرابلس. وأوضح انه بامكان الصحفيين الثلاثة العودة الى أوطانهم أو مواصلة العمل في ليبيا على أساس القواعد القانونية.

وقال ابراهيم: "ان قائد الثورة (القذافي) تلقى اتصالا من ايمانويل هوغ رئيس مجلس ادارة وكالة "فرانس برس" ، وقد طلب القائد من الدولة والحكومة الليبية اطلاق سراح هؤلاء الصحافيين".

وكان المراسلون الأجانب قد دخلوا الى الأراضي الليبية من تونس وتوجهوا الى مدينة طبرق التي تسيطر عليها المعارضة الليبية، الا ان رتلا من القوات الموالية للزعيم الليبي أوقفهم ونقلهم الى مكان مجهول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية