القذافي يؤكد ان مزبلة التاريخ مصير القوات الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66033/

قال الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الثلاثاء 23 مارس/ آذار ان القوات الاجنبية التي تقود هجوما على حكومته سوف تهزم وينتهي مصيرها في مزبلة التاريخ وتوعد بمواصلة القتال.

قال الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الثلاثاء 23 مارس/ آذار ان القوات الاجنبية التي تقود هجوما على حكومته سوف تهزم وينتهي مصيرها في مزبلة التاريخ وتوعد بمواصلة القتال.
وقال القذافي في كلمة حية بثها التلفزيون الرسمي في طرابلس: "لن نستسلم ... سنهزمهم باي طريقة كانت اذا كانت بالمدى القصير سنهزمهم ان كانت على المدى الطويل سنهزمهم نحن مستعدون للمعركة ان كانت طويلة او قصيرة.. سننتصر في هذه المعركة التاريخية."
وقيل للمراسلين الاجانب في طرابلس ان الزعيم الليبي تحدث من مقره في طرابلس وانه تحدث الى انصاره الذين يشكلون درعا بشرية لحمايته.
وقال لانصاره وهم يلوحون باعلام خضراء "انا لا أخاف من العواصف وهي تجتاح المدى .. ولا من الطايير (الطيارات) التي ترمي دمارا أسودا .. انا صامد بيتي هناك في خيمتي في المنتدى .. أنا صاحب الحق اليقين وصانع منه الفدى ... انا هنا انا هنا انا هنا."
وقال "كل الشعوب تؤيدكم مظاهرات في كل مكان في افريقيا في اسيا في أوروبا في كل مكان."
واضاف قوله عن الهجمات الدولية انه تجري "مظاهرات في كل مكان في الكرة الارضية تؤيد الشعب الليبي ضد هذا العدوان غير المبرر... عدوان مخالف لميثاق الامم المتحدة عدوان ظالم سافر من قبل حفنة من الفاشيين سيضعهم التاريخ في مزبلته."
هذا وبعد القاء الكلمة تم اطلاق العاب نارية في العاصمة الليبية وسمعت حشود أنصاره وهي تهتف وتطلق النار في الهواء في وسط المدينة.
يذكر ان الكلمة اول ظهور علني للقذافي منذ 15 من مارس/اذار لكنه اصدر منذ ذلك الوقت تصريحات صوتية مسجلة وأجريت معه مقابلات.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية