تركيا ترفض المساهمة في اى هجوم عسكرى ضد ليبيا ضمن الناتو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66026/

لم يكن الاجتماع الاسبوعى للكتل البرلمانية التركية يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار كسابقاته من الاجتماعات التكتلية, حيث تحول الجدل والخلاف السياسى الداخلى الذى اعتاد عليه الاتراك الى اتفاق فى التعابير، لكن حول الملف الليبي هذه المرة .

لم يكن الاجتماع الاسبوعى للكتل البرلمانية التركية يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار كسابقاته من الاجتماعات الكتلوية, حيث تحول الجدل والخلاف السياسى الداخلى الذى اعتاد عليه البرلمانيون الاتراك الى اتفاق فى التعابير، لكن حول الملف الليبي هذه المرة .
مسألة الرفض التركي لمشاركة حلف الناتو فى الهجوم العسكرى على نظام القذافى كان حديث معظم زعماء الكتل السياسية فى البرلمان , حيث اجمعوا سواء أكانوا فى الحكومة او المعارضة على رفض مشاركة تركيا  فى اى هجوم عسكرى ضد ليبيا .
رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان ، الذى اسهب طويلا فى الحديث عن الاتصالات التى قامت بها حكومته مع الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا من اجل الاسراع فى انهاء الهجوم العسكرى على نظام القذافى وتأمين حياة المدنيين الليبيين،  لم ينس تأكيد رفض تركيا مشاركة حلف الناتو في العمليات العسكرية ضد نظام القذافي , منوها إلى مطامع الغرب في الثروات الطبيعية للمنطقة .
اجتماع الكتل البرلمانية هذا سبقه بساعات قليلة اجتماع مغلق قاده اردوغان على أعلى مستوى فى الدولة ضم الوزراء والقادة العسكريين البارزين فى تركيا وذالك من اجل التباحث والتشاور فى الموقف التركى من الازمة الليبية , وهذا الاجتماع  الذى دام عدة ساعات بقيت قراراته سرية ولم يعلن عن اى منها عبر وسائل الاعلام.

 التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية