انطلاق اول طائرتين فرنسيتين من حاملة الطائرات شارل ديغول للمشاركة في العمليات العسكرية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66017/

اكد متحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان طائرتين فرنسيتين انطلقتا يوم الثلاثاء من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول في أول مهمة حربية فوق ليبيا. من جهته أكد فرانسوا فييون رئيس الوزراء الفرنسي أن بلاده تلقت تهديدات غير محددة بعد الدور الرئيسي الذي بدأت تلعبه القوات الفرنسية في الجهد العسكري الدولي ضد قوات القذافي .

اكد متحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان طائرتين فرنسيتين انطلقتا يوم الثلاثاء من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول في أول مهمة حربية فوق ليبيا.

وقال الكولونيل تييري بيركار لوكالة "رويترز" ان الطائرتين وهما من طراز "رافال" انطلقتا في مهمة استطلاع ولم تطلقا أي نيران.
وكانت حاملة الطائرات غادرت ميناء طولون في جنوب فرنسا متوجهة الى ليبيا بعد ظهر الاحد للمشاركة في العمليات العسكرية ضد كتائب القذافي.

فيون: تهديدات لفرنسا بسبب دورها في ليبيا

من جهته أكد فرانسوا فيون رئيس الوزراء الفرنسي أن بلاده تلقت تهديدات غير محددة بعد الدور الرئيسي الذي بدأت تلعبه القوات الفرنسية في الجهد العسكري الدولي ضد قوات القذافي .
وقال فيون إن مساهمة فرنسا البارزة في الجهود الدولية لمنع هجمات القذافي على المدنيين الليبيين حسب تعبيره يمكن أن يكون له انعكاسات داخل فرنسا.
ولم يوضح فيون الذي كان يتحدث إلى برلمانيين فرنسيين طبيعة التهديدات المحتملة، لكنه أوضح أن الاستخبارات الفرنسية في حالة استنفار.

ونفى رئيس الوزراء الفرنسي في كلمة له أمام البرلمان الفرنسي الثلاثاء اعتزام بلاده إرسال قوات برية إلى ليبيا. وأشار فيون إلى أن فرض الحظر الجوي فوق ليبيا لا يهدف إلى إحلال فرنسا محل العقيد معمر القذافي مؤكد ان الشعب الليبي وحده من يملك حق تقرير مصيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية