ضربات جوية غربية تدمر منشأة بحرية في شرق العاصمة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66016/

اعلن مسؤولون ليبيون يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان ضربات جوية غربية أصابت منشأة بحرية في شرق العاصمة الليبية ودمرت عدة مركبات عسكرية ليلة الاثنين على الثلاثاء. في هذه الاثناء توجهت مقاتلتان وطائرة نقل قطرية ، من المتوقع ان تشارك في فرض منطقة حظر الطيران فوق ليبيا، الى جزيرة كريت اليونانية من قبرص التي توقفت فيها للتزود بالوقود.

اعلن مسؤولون ليبيون يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان ضربات جوية غربية أصابت منشأة بحرية في شرق العاصمة الليبية ودمرت عدة مركبات عسكرية ليلة الاثنين على الثلاثاء.
وافاد مراسل لوكالة "رويترز" انه رأى أربع ناقلات حاملة للصواريخ روسية الصنع مدمرة. وكانت بداخل مبنى انهار سقفه مما خلف أكواما من الركام.
من جهة اخرى ذكرت وسائل اعلام ان طائرات حربية غربية هاجمت طائرة عسكرية للقوات المسلحة التابعة للعقيد معمر القذافي كانت تحلق باتجاه مدينة بنغازي التي يسيطر عليها المعارضون.

مقاتلات قطرية تستعد للمشاركة في فرض الحظر الجوي

في هذه الاثناء توجهت مقاتلتان وطائرة نقل قطرية ، من المتوقع ان تشارك في فرض منطقة حظر الطيران فوق ليبيا ، الى جزيرة كريت اليونانية من قبرص التي توقفت فيها للتزود بالوقود.
وقال المتحدث باسم الحكومة القبرصية ستيفانوس ستيفانو في بيان مكتوب ان "السلطات صرحت للطائرات بالهبوط في قبرص بعد ان أعلن الطيارون ان الوقود على وشك النفاد"، مضيفا ان السلطات رفضت في البداية طلب المقاتلتان وهما من طراز "ميراج" وطائرة النقل وهي من طراز "سي-17" بالهبوط للتزود بالوقود.
وكانت قبرص قالت انها لا تريد القيام بأي دور في العمليات العسكرية المتعلقة بليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية