شركة فولفو تزيح الستار عن نموذج سيارتها الجديدة الـ"يونيفيرس"

عالم السيارات

شركة فولفو تزيح الستار عن نموذج سيارتها الجديدة الـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660147/

ازاحت شركة فولفو الستار عن نموذج واعد لسيارتها الـ"يونيفيرس" ذات التصميم الداخلي والخارجي الجديد.

ازاحت شركة فولفو الستار عن نموذج واعد لسيارتها الـ"يونيفيرس" ذات التصميم الداخلي والخارجي الجديد. وقد سمي النموذج الجديد فولفو كونسيبت إستيت (Volvo Concept Estate).

بقي مقود الدوران كما كان عليه سابقا شأنه شأن لوحة العدادات، مع أن مهمة النموذج الجديد تتلخص في عرض مبادئ جديدة لتعامل السائق مع سيارته، حيث قررت إدارة الشركة في نهاية المطاف التخلي عن الأزرار المتناثرة أمام السائق، كما عليه الحال في معظم السيارات المنتجة بالجملة، مركزة على التحكم في كافة الوظائف الإضافية للسيارة تقريبا عن طريق شاشة كبيرة تعمل باللمس.

يلفت ذراع تغيير السرعة نظر المشاهد بتصنيع قبضته من الكريستال ذي إضاءة باللون البرتقالي، وكذلك تلبيس وتغليف السيارة من الداخل بالصوف والجلود والأخشاب والصفائح النحاسية، مما يولد برأي المصممين لدى السائق الشعور بوجوده في غرفة ضيوف سويدية مريحة.

دفع هذا التفكير نفسه المصممين إلى استخدام الزجاج في أرضية صندوق السيارة وتخصيص مخابئ تحتها لوضع مستلزمات للعبة السويدية الشعبية التي سميت بكوب وهي شبيهة بلعبة سبع بلاطات لدرجة، وكذلك لوضع أردية خارجية مشبعة بالمطاط لممارسة هذه الفعالية أثناء الظروف الجوية السيئة، مع طباعة قواعد اللعبة على أرضية صندوق السيارة.

أشارت إدارة الشركة إلى أن بعض الأفكار المذكورة قد تستخدم في نماذج أخرى لسيارات الشركة.

المصدر: RT + فيستي.رو