بدء تجميع "نيسان تيانا" في بطرسبورغ

عالم السيارات

بدء تجميع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660067/

قامت شركة "نيسان" بعرض جيل جديد من سيدان "تيانا" في روسيا. وانطلقت في الوقت نفسه عملية تجميع تلك السيارة في مصنع "نيسان" في بطرسبورغ.

قامت شركة "نيسان  بعرض جيل جديد من سيدان "تيانا" في روسيا. وفي الوقت نفسه انطلقت عملية تجميع السيارة في مصنع "نيسان"  بمدينة بطرسبورغ. أما المبيعات الرسمية للموديل الجديد فتنطلق في روسيا ابتداءً من 14 مارس/آذار الجاري بسعر مليون و83 ألف روبل ، ما يعادل 30 ألف دولار أمريكي.

وأشار مصدر في الشركة إلى أن تجديد نطاق موديلات "نيسان" في روسيا يبدأ من  إطلاق الموديل الجديد لـ"نيسان تيانا" الذي سيطرح بنوعين من المحركات،  احدهما  سعة 2.5 لتر  ينتج قوة  170 حصانا، وثانيهما سعة 3.5 لتر ينتج قوة 249 حصانا.

وتضم محتويات الموديل شاشة 4 بوصة في لوحة العدادات، ونظامي مراقبة المناخ والسير، ونظام الوسائط المتعددة الملتيميديا المزود بشاشة 5 بوصة، والبلوتوث وغيرها من الوظائف.

يذكر أن مصنع بطرسبورغ التابع لشركة نيسان يقوم حاليا بتجميع 3 موديلات، منها "تيانا" و"إكس ترايل" ومورانو". وكانت شركة نيسان قد أعلنت في وقت سابق أن سيارة "كاشكاي" قد تصبح موديلا رابعا. وتدرس  أيضا مسألة  تجميع موديل خامس لم تذكره الشركة لحد الآن.

المصدر: " RT " + "فيستي.رو"