الرئيس اليمني يعلن انه سيتنحى بعد تنظيم الانتخابات البرلمانية في يناير 2012

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66003/

اعلن أحمد الصوفي المتحدث الصحفي باسم الرئيس اليمني على عبد الله صالح يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان الرئيس سيتنحى بعد ان يشرف على الانتخابات البرلمانية التي ستجري في يناير/ كانون الثاني عام 2012 ، مؤكدا ان الرئيس لن يتنحى عن السلطة دون ان يعرف من سيخلفه. من جانبه رفض تحالف المعارضة اليمنية عرض الرئيس صالح بالتنحي بعد تنظيم الانتخابات البرلمانية بحلول مطلع العام القادم ، طالبا منه التنحي فورا.

اعلن أحمد الصوفي المتحدث الصحفي باسم الرئيس اليمني على عبد الله صالح يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان الرئيس سيتنحى بعد ان يشرف على الانتخابات البرلمانية التي ستجري في يناير/ كانون الثاني عام 2012 ، مؤكدا ان الرئيس لن يتنحى عن السلطة دون ان يعرف من سيخلفه. ونقلت وكالة "رويترز" عن الصوفي قوله "ان الرئيس اليمني سيسلم السلطة من خلال انتخابات برلمانية وتشكيل مؤسسات ديمقراطية في نهاية عام 2011 او في يناير 2012 .
واستطرد الصوفي قائلا "ان الرئيس علي عبد الله صالح لا يسعى للسلطة لكنه لا يريد ان يتنحى قبل ان يعرف من الذي سيتسلم السلطة منه".
من جانبه رفض تحالف المعارضة اليمنية عرض صالح بالتنحي بعد تنظيم انتخابات برلمانية بحلول مطلع العام القادم ، طالبا منه التنحي فورا.

وفي وقت سابق حذر صالح  من أن أية محاولة للإستيلاء على السلطة عن طريق الانقلاب ستؤدي إلى حرب أهلية في البلاد. وقال صالح في اجتماع لقادة القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، إن اليمن يجتاز مرحلة خطيرة انعكست في حدوث انشقاقات داخل المؤسسة العسكرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية