بوتين: روسيا على استعداد لتنظيم بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد بدلا من اليابان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65998/

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية ان بلاده مستعدة لتنظيم بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد. وقال " ان بامكاننا دعم الزملاء اليابانيين والاتحاد الدولي للتزلج باقتراح تنظيم هذه البطولة في روسيا (بدلا من اليابان) ، اذا كان الاتحاد يرغب بذلك ". جاء هذا الاقتراح خلال لقاء بوتين مع فيتالي موتكو وزير الرياضة والسياحة والشباب يوم 22 مارس/آذار.

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية  ان  بلاده  مستعدة لتنظيم بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد. وقال " ان بامكاننا دعم الزملاء اليابانيين والاتحاد الدولي للتزلج باقتراح تنظيم هذه البطولة في روسيا (بدلا من اليابان) ، اذا كان الاتحاد يرغب بذلك ". جاء هذا الاقتراح خلال لقاء بوتين مع فيتالي موتكو وزير الرياضة والسياحة والشباب يوم 22 مارس/آذار.
واضاف بوتين موجها كلامه لوزير الرياضة " انتم اعملوا ، ونحن لا نصر على شيء، ولكن اذا دعمنا الاتحاد فنحن على استعداد بكل سرور. ان هذه ليست فعالية مكلفة، وان بامكاننا ان نتحمل مصاريفها، خاصة لدينا الملايين من عشاق هذه الرياضة الذين سيسرهم حضور منافساتها ". وردف قائلا " اذا كانت هناك ضرورة لذلك فنحن على استعداد ".
ومن جانبه قالالوزير موتكو " مساء امس اعتذر زملاؤنا اليابانيون رسميا عن تنظيم بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد. وعلى اثر ذلك توجه الاتحاد الدولي للتزلج بطلب الى كافة الدول لتقديم مقترحاتها حول موضوع اقامة هذه البطولة العالمية. وسوف اتشاور اليوم مع اوتافيو تشينكفينت رئيس الاتحاد الدولي للتزلج واعرض عليه امكانيات روسيا ". وذكر موتكو ان روسيا قد نجحت في تنظيم بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد عام 2005.

ويجدر الذكر انه كان يتعين على اليابان ان تستضيف بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد في الفترة مابين 21 - 27 مارس/آذار الحالي ، ولكن تقرر تأجيلها نظرا للعواقب الجسيم التي خلفها الزلزال والسونامي على البنى التحتية في اليابان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا