شارابوفا: ينقصني الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65987/

قالت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا ان ماينقصني هو الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس احدى البطولات الكبرى. جاء ذلك في تصريحات ادلت بها يوم 22 مارس/اذار في مدينة لوس انجلوس الامريكية.

قالت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا ان ما ينقصني هو الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس احدى البطولات الكبرى. جاء ذلك في تصريحات ادلت بها يوم 22 مارس/اذار في مدينة لوس انجلوس الامريكية.
وكانت شارابوفا قد فازت في الماضي ببطولة ثلاث بطولات كبرى وهي بطولة ويمبلدون عام 2004 وبطولة الولايات المتحدة الامريكية المفتوحة عام 2006 وبطولة استراليا المفتوحة عام 2008 ،وفي 22 دورة عالمية للتنس، كما فازت ببطولة الزوجي لثلاث دورات. ولاكتمال مجموعة الالقاب لاينقصها سوى الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس وبطولة الالعاب الاولمبية.
ولم تتمكن شارابوفا ( 23 سنة ) من المشاركة في اولمبياد بكين عام 2008 بسبب اصابة في كتفها التي بسببها اغاضتها جدا وتقول " ان الالعاب الاولمبية – هي هدفي في المستقبل القريب. لقد رغبت دائما ان اكون اولمبية ولقد اغاضتني كثيرا اصابتي التي منعتني من المشاركة في اولمبياد بكين. لقد تربيت على حب الالعاب الاولمبية التي تشكل حيزا كبيرا في ثقافتنا الروسية وهو شرف كبير تمثيل الوطن ومراقبة رفع علم روسيا ".
واضافت " آمل ان اصبح لاعبة اولمبية في السنة القادمة بلندن. ولكي انضم الى المنتخب على ان اتدرب جيدا وذلك لوجود عدد كبير من لاعبات التنس الجيدات في روسيا ".
لقد شاركت شارابوفا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عدة مرات، حيث وصلت عام 2007 الدور نصف النهائي الا انها لم تتمكن من اجتيازه. وتقول " انا اعرف دائما ان موسم الملاعب الترابية هو الاصعب بالنسبة لي، ومع ذلك فانا اشعر بالسرور والرضى من مشاركتي باللعب. انا احب المنافسات واشعر باني اصبحت بدنيا افضل للعب على هذه الملاعب ".
واضافت شارابوفا " اعتقد انه بدأت في التنس مرحلة جديدة مثيرة. حيث ظهر جيل جديد من اللاعبات، واشعر اني مستعدة للمشاركة في دورة ميامي احدى الدورات التي تعجبني جدا وانا راضية عن لياقتي البدنية الحالية كما تعجبني جدا الاجواء واشعر وكانني في بيتي ".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا