بالفيديو: استمرار إضراب عمال هيئة النقل العام في القاهرة لليوم الخامس على التوالي

مال وأعمال

بالفيديو: استمرار إضراب عمال هيئة النقل العام في القاهرة لليوم الخامس على التوالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659863/

استمرت الاضرابات والوقفات الاحتجاجية في عدد من القطاعات الحكومية المصرية وطالب اتحاد العمال الحكومة الجديدة بالاستجابة إلى مطالب العمال أو على الأقل جزء منها.

استمرت الإضرابات والوقفات الاحتجاجية في عدد من القطاعات الحكومية المصرية على الرغم من تصريحات رئيس الحكومة المكلف إبراهيم محلب بأن الأمن والاستقرار وسحق الإرهاب سيمهد الطريق للاستثمار، والوعود بحلول أمنية تحقق الرخاء الاقتصادي لمصر.

وواصل عمال هيئة النقل العام في القاهرة إضرابهم لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وتحسين ظروف العمل، مما أدى إلى زيادة الضغط على خطوط مترو الأنفاق الثلاثة العاملة في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال أحد قادة إضراب النقل العام فى القاهرة، إن السبب الرئيسي الذي يقف وراء إضرابهم هو العمال، فقد وعدتهم الحكومة السابقة بحد أدنى للأجور، ولم تطبقه أبدا، وأنه على الرغم من استمرار اضرابهم لليوم الخامس على التوالي إلا أن الحكومة لم تعرهم أي انتباه.

وقال خبراء إن الحكومة الجديدة ستواجه تحديات مهمة تتمثل فى ملف الأمن وملف الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، وأن على رئيس الحكومة المكلف إبراهيم محلب التفاوض لإيجاد مخرج من الاضطرابات العمالية المتزايدة.

 

المصدر: RT

توتير RTarabic