أوباما يؤكد أن المشاركة في الحملة العسكرية بليبيا تتفق مع المصالح الأمريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65986/

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رسالة وجهها الى الكونغرس الأمريكي يوم الاثنين 21 مارس/آذار أن مشاركة واشنطن في الحملة العسكرية بليبيا تتفق مع المصالح الأمريكية. وكان أعضاء في مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكيين، قد طالبوا الرئيس الأمريكي بتقديم توضيحات بشأن المشاركة الأمريكية في العملية العسكرية ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رسالة وجهها الى الكونغرس الأمريكي يوم الاثنين 21 مارس/آذار أن مشاركة واشنطن في الحملة العسكرية بليبيا تتفق مع المصالح الأمريكية.
وكان أعضاء من مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكيين، قد طالبوا الرئيس الأمريكي بتقديم توضيحات بشأن المشاركة الأمريكية في العملية العسكرية ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.
وأكد أوباما انه اتخذ القرار ببدء العمليات العسكرية في ليبيا مع مراعاة صلاحياته الدستورية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الإدارة الأمريكية، مضيفا ان هذا القرار يتفق مع المصالح الأمريكية في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية.
وشدد أوباما على ان القوات البرية الأمريكية لم تدخل ليبيا، موضحا أن العملية التي تقودها الولايات المتحدة، محدودة وتهدف الى دعم الجهود الدولية لحماية المدنيين في ليبيا والحيلولة دون نشوب كارثة انسانية في البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية