الولايات المتحدة تسلم روسيا معلومات عن قواتها الاستراتيجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65979/

سلمت الولايات المتحدة الامريكية الى الجانب الروسي المعلومات الاولى عن قواتها الاستراتيجية في اطار تنفيذ معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. اعلنت ذلك روز غوتمولر مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون التفتيش والالتزام باتفاقيات الرقابة على الاسلحة. وجاء ذلك في كلمة القتها في ندوة عقدت يوم 22 مارس/آذار في جامعة جورج تاون الامريكية.

سلمت الولايات المتحدة الامريكية الى الجانب الروسي المعلومات الاولى عن  قواتها الاستراتيجية في اطار  تنفيذ معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية.  اعلنت ذلك روز غوتمولر مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون  التفتيش والالتزام باتفاقيات الرقابة على الاسلحة. وجاء ذلك في كلمة القتها في ندوة عقدت يوم 22 مارس/آذار في جامعة جورج تاون الامريكية.
واعادت روز غوتمولر الى الاذهان ان  تبادل المعلومات حول القوات الاستراتيجية الروسية والامريكية يجب ان يبدأ رسميا بعد سريان مفعول المعاهدة الجديدة ب 45 يوما. وقالت ان يوم 22 مارس/آذار  يصادف بدء  عملية تبادل المعلومات في اطار معاهدة الاسلحة الهجومية الاستراتيجية. واشارت مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية الى ان  المركز الامريكي  لتخفيض الخطر النووي كان قد سلم  أولى معلوماته يوم 20 مارس/آذار اي قبل الموعد المحدد.
وأكدت روز غوتمولر ان الولايات المتحدة تصف المعاهدة الجديدة بانها  تشكل جسرا يربط الجانبين باتفاقيات جديدة خاصة بتقليص الترسانات النووية في البلدين. وانها أبرزت  3 انواع للاسلحة قد تطالها اتفاقيات المستقبل وهي المنظومات المنشورة للاسلحة الاستراتيجية والمنظومات الاحتياطية غير المنشورة والسلاح النووي التكتيكي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)