المرصد السوري لحقوق الانسان: 3300 قتيل منذ بدء المعارك بين داعش وخصومها من المعارضين

أخبار العالم العربي

المرصد السوري لحقوق الانسان: 3300 قتيل منذ بدء المعارك بين داعش وخصومها من المعارضين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659687/

قال المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء 26 فبراير/شباط إن مالا يقل على 3300 شخص قتلوا منذ بدء المعارك في سوريا بين الدولة الاسلامية في العراق والشام ومقاتلين من كتائب أخرى معارضة

قال المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء 26 فبراير/شباط إن مالا يقل على 3300 شخص قتلوا منذ بدء المعارك في سورية بين الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) ومقاتلين من كتائب أخرى معارضة للنظام.

وأوضح أن بين القتلى 281 مدنيا قتل معظمهم "بطلقات نارية وقصف خلال الاشتباكات" ومن هؤلاء "21 مواطناً أعدموا على أيدي مقاتلي الدولة الإسلامية في مشفى الأطفال في حي قاضي عسكر في مدينة حلب"، بحسب المرصد.

الجيش السوري يقتل أكثر من 5 متمردين ويحرز تقدما في حلب

وميدانيا، أفاد مراسلنا في سورية أن 5 أشخاص لقوا مصرعهم وجرح عدد آخر في مدرسة نابلس بالموكامبو بحلب جراء سقوط قذائف الهاون القادمة من حي بني زيد حيث تتمركز قوات المعارضة.

وسيطر الجيش السوري على عقدة مطار النيرب بما فيها تلة بركات والأرض الحمراء وتقدم حتى الزاوية الشرقية للسكن الشبابي وقام بغارات جوية على حي مساكن هنانو وحي القطانة في حلب، في الوقت الذي استهدف فيه مسلحون منطقة اللواء 80.

وفي دمشق والمنطقة الجنوبية استهدفت غارات جوية بلدات دير العصافير وكفربطنا في الغوطة الشرقية، بينما عرف المتحلق الجنوبي من جهتي المليحة و زملكا اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين.

وقضت وحدة من الجيش السوري على مجموعة إرهابية في تلة الطبل جنوب غرب القسطل بريف دمشق.

وقام الجيش بغارات بواسطة الطيران الحربي تستهدف أحياء مدينة يبرود وبالتحديد حيي القاعة والقامعية ما أدى لنشوب الحرائق.

أما في المنطقة الشمالية، فقد اصيب خط النفط قرب مطار دير الزور العسكري بقذيفة مما أدى لاشتعاله،.

وفي السياق ذاته شهدت مدينة تلبيسة في ريف حمص قصف مدفعي بينما  استهدف آخر محيط مطار دير الزور.

المصدر:RT + وكالة الأنباء الفرنسية

الأزمة اليمنية