تسجيل جديد لأردوغان مع نجله حول صفقة تجارية

أخبار العالم

تسجيل جديد لأردوغان مع نجله حول صفقة تجارية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659671/

بث ناشطون يوم الاربعاء 26 فبراير/شباط على شبكة الإنترنت تسجيلا صوتيا ثانيا زعموا أنه لصوت رئيس الوزراء التركي يطلب فيه من ابنه ألا يقبل المبلغ المعروض في صفقة تجارية ...

بث ناشطون يوم الاربعاء 26 فبراير/شباط على شبكة الإنترنت تسجيلا صوتيا ثانيا زعموا أنه لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يطلب فيه من ابنه ألا يقبل المبلغ المعروض في صفقة تجارية وأن يتمسك بمبلغ أكبر.

ويقول الصوت في التسجيل الجديد الذي يزعم مستخدم "يوتيوب" إنه صوت أردوغان "لا تأخذه، أيا كان ما وعدنا به عليه أن يحضر هذا، إن كان لن يحضر ذلك فلا ضرورة."

ويضيف الصوت "الآخرون يحضرون، فلم لا يستطيع هو ان يحضر؟ ماذا يظنون هذا العمل؟... لكن لا تقلق سيقعون في جحرنا".

وقال مسؤول حكومي كبير لرويترز "سنتحقق مما إذا كانت التسجيلات مزورة ام لا وليس من المزمع صدور بيان في الوقت الراهن.

ونفى أردوغان في وقت سابق صحة تسجيل مماثل متهما "أعداءه السياسيين" بتلفيقه واعتبرها "هجمة وضيعة" عليه وعلى تركيا، ووصف بيان صادر عن مكتبه هذه التسجيلات بأنها "غير صحيحة بالمرة ونتاج عملية مونتاج غير أخلاقية".

وقال اردوغان في كلمته الأسبوعية أمام نواب حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه إن "ما حصل يشكل هجمة وضيعة على رئيس وزراء الجمهورية التركية، وهذا لن يمر دون عقاب".

وزعم ذلك التسجيل أن اردوغان يقول لابنه بلال ان يتخلص من مبالغ نقدية كبيرة مع تكشف التحقيق في حالات كسب غير مشروع في حكومته.

وتأتي التسجيلات التي ظهرت بعد أيام من البداية الرسمية لحملة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية التي تجرى في نهاية مارس/آذار.

المصدر: RT + رويترز

فيسبوك 12مليون