كيري يلوح بتمديد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية إلى ما بعد أبريل/نيسان

أخبار العالم العربي

كيري يلوح بتمديد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية إلى ما بعد أبريل/نيسانجون كيري.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659667/

اعترف وزير الخارجية الامريكي يوم الأربعاء 26 فبراير/شباط بأن التوصل إلى اتفاقا نهائيا بين إسرائيل وفلسطين قد يستغرق تسعة اشهر أخرى أو اكثر آملا في أن يتحقق ذلك بحلول 29 أبريل/نيسان

اعترف وزير الخارجية الامريكي يوم الأربعاء 26 فبراير/شباط بأن التوصل إلى اتفاقا نهائيا بين إسرائيل وفلسطين قد يستغرق تسعة اشهر أخرى أو اكثر آملا في أن يتحقق ذلك بحلول 29 أبريل/نيسان.

وقال كيري في مؤتمر للصحفيين "إنه ليس بالامكان التوصل لاتفاق نهائي بحلول التاسع والعشرين من أبريل إن الاطراف استغرقت سبعة اشهر للتوصل الي تفاهم بشان مواقفها". مستبعدا أن لا أحد سيشعر بالقلق اذا استغرق الامر تسعة اشهر أخرى للتوصل الي اتفاق نهائي.

وكان كيري قال في التاسع والعشرين من يوليو تموز الماضي عندما أعاد الطرفين الى المفاوضات بعد توقف استمر ثلاثة اعوام "هدفنا سيكون تحقيق اتفاق بشان الوضع النهائي في غضون الاشهر التسعة القادمة."

ومع إقتراب تلك المهلة من نهايتها بدا ان المسؤولين الامريكيين قلصوا طموحاتهم قائلين انهم يحاولون صوغ "اطار عمل للمفاوضات" كخطوة اولى رغم انهم ما زالوا يأملون بالتوصل الي اتفاق شامل بحلول التاسع والعشرين من ابريل نيسان وامتنعوا عن التحدث عن التفاصيل المحتملة لاتفاق إطاري.

وامتننع كيري الذي اجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس الاسبوع الماضي عن تقديم تقييم لما وصلت اليه المحادثات.

وقال "آمل بشدة ان يكون بمقدورنا جعل الطرفين كليهما يقومان بما هو ضروري للدخول الي المرحلة الاكثر اهمية وهي المرحلة النهائية.. التفاوض على الوضع النهائي... حول اطار عمل يكون واضحا ومحددا."

تعليق صلاح الخواجا عضو الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على الموضوع:

 تعليق المحلل السياسي يوآف شتيرن:

 

المصدر: RT + رويترز