مسؤول امريكي: ايران تتصرف بنفاق استثنائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65963/

ذكر بين رودز نائب مستشار الامن القومي الامريكي ان بلاده قلقة من ان تحاول إيران استغلال موجة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها عدة دول عربية، لمصلحتها ولتوسيع نفوذها في المنطقة. كما واعتبر رودز إن النظام الإيراني ابدى "درجة استثنائية من النفاق" بدعمه للحركات الداعية للاصلاح في العالم العربي بينما "يقمع بوحشية" حركات الإصلاح في بلاده.

ذكر بين رودز نائب مستشار الامن القومي الامريكي ان بلاده قلقة من ان تحاول إيران استغلال موجة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها عدة دول عربية، لمصلحتها ولتوسيع نفوذها في المنطقة.
وقال رودز للصحفيين في العاصمة التشيلية سانتياغو، حيث يرافق الرئيس باراك اوباما في زيارة رسمية في هذه البلاد، "نحن نتوقع ان تحاول ايران استغلال الاحداث الجارية في العالم العربي، وسنواصل مراقبة النشاطات الايرانية عن كثب".
واستبعد المسؤول الأمريكي ان تكون إيران وراء تنظيم الاحتجاجات الشعبية في البحرين، لكنه حذر من محاولة طهران استغلال هذه الاحتجاجات لمصلحتها.
واعتبر رودز إن النظام الإيراني ابدى "درجة استثنائية من النفاق" بدعمه للحركات الداعية للاصلاح في العالم العربي بينما "يقمع بوحشية" حركات الإصلاح في بلاده.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية