انباء عن وساطة اللواء الاحمر لحل الأزمة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65961/

نقل موقع قناة الـ"سي ان ان" عن مصادر سياسية مطلعة على مسار الأحداث في اليمن ان اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية، يقوم بوساطة مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لتأمين انتقال آمن للسلطة في البلاد خلال الأشهر المقبلة.

نقل موقع قناة الـ"سي ان ان" عن مصادر سياسية مطلعة على مسار الأحداث في اليمن عن ان اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية، يقوم بوساطة مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لتأمين انتقال آمن للسلطة في البلاد خلال الأشهر المقبلة.
واضاف الموقع على لسان مسؤول يمني وآخر أمريكي بأن هذه الوساطة تدور حول إمكانية بقاء صالح في منصبه حتى نهاية العام، على أن يتم خلال الأشهر المقبلة تنفيذ العديد من الخطوات التي تضمن الانتقال الآمن للسلطة. وهو اقتراح مقارب من العرض الذي كانت المعارضة قد قدمته لصالح قبل أسابيع لكنه الأخير.

وكان صالح قد حرض الاثنين على عدم إبداء أي مؤشر على نيته التنحي أو الاستقالة من منصبه، وأعلن وزير الدفاع اليمني، في بيان بثه التلفزيون، أن القوات المسلحة لن تسمح بالانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية، معربا عن تأييد المؤسسة العسكرية لصالح.

هذا وكانت الاستقالات من أعضاء الحزب الحاكم والمناصب السياسية والحكومية قد تواترت الاثنين، معلنة انضمامها للثورة السلمية، من بينها العديد من قيادات القوات المسلحة اليمنية التي أعلنت تأييدها للثورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية