الاتحاد الاوروبي يجهز خطة لتقديم مساعدة مالية لاوكرانيا بالتعاون مع روسيا

أخبار العالم

الاتحاد الاوروبي يجهز خطة لتقديم مساعدة مالية لاوكرانيا بالتعاون مع روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659579/

أعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ان الاتحاد الاوروبي يجهز خطة لتقديم مساعدة اقتصادية عاجلة لاوكرانيا بالتعاون مع روسيا.

أعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ان الاتحاد الاوروبي يجهز خطة لتقديم مساعدة اقتصادية عاجلة لاوكرانيا بالتعاون مع صندوق النقد الدولي وروسيا.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية ان ذلك جاء خلال مكالمة هاتفية اجرتها اشتون مع نائب رئيس الحكومة اليوناني، وزير الخارجية ايفانغيلوس فينيزيلوس عن الوضع في اوكرانيا.

وأضافت ان "اشتون اطلعت فينيزيلوس (الذي تترأس بلاده لنصف عام مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي) عن انطباعها خلال زيارة كييف وعن استعداد المفوضية الاوروبية بالتعاون مع الجهاز الاوروبي للشؤون الخارجية وبنك الاستثمار الاوروبي وباقي المؤسسات الاوروبية لوضع خطة دعم مالي فوري لاوكرانيا بالتعاون مع صندوق النقد الدولي وروسيا الاتحادية".

وأكدت ان "فينيزيلوس اطلع اشتون عن الاقتراح الذي صاغه في بودابست حول ضرورة تنظيم فوري لمؤتمر دولي حول الدعم المالي لاوكرانيا، اذ تعتبر المسألة الاولى اقامة حكومة جامعة قادرة على العمل وتمثيل كافة القوى السياسية والاجتماعية والاقليمية لاوكرانيا والمحافظة على سيطرة الوضع ووحدة البلاد في ظروف الديمقراطية والدولة القانونية".

وأضافت الخارجية اليونانية ان الجانبين بحثا كذلك جدول زيارات ممثلي الدول الاعضاء للاتحاد الاوروبي الى اوكرانيا "من اجل تأكيد اهتمام اوروبا الذي لا يضعف". وفي هذا الاطار سيتوجه في الايام القادمة الى كييف وزراء خارجية ،قبل كل شيء، الدول المجاورة لاوكرانيا، سلوفاكيا والنرويج وغيرها.

واشارت الخارجية الى "طلب اشتون من فينيزيلوس كممثل لليونان، التي تترأس المجلس الاوروبي، تنظيم الزيارة بعد عدة ايام فور صياغة اقتراح متكامل ليس في المجال السياسي وحسب بل وازاء الوضع الاقتصادي-المالي لاوكرانيا".

وتابعت ان "اشتون وفينيزيلوس اتفقا على البقاء في اتصال دائم حول هذا الموضوع".

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

فيسبوك 12مليون