عدد ضحايا زلزال اليابان يتجاوز 9 آلاف شخص.. ومحطة "فوكوشيما" تواجه مشاكل جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65955/

أعلنت الشرطة اليابانية يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل 10 أيام وموجات التسونامي التي اعقبته، تجاوز 9 آلاف شخص، بينما مازال 12.5 ألف شخص في عداد المفقودين. من جانب آخر، قال مسؤولون يابانيون إن تصاعد الدخان والبخار من محطة "فوكوشيما-1" الكهرذرية، المتضررة بالزلزال والتسونامي ، قد تجدد يوم الثلاثاء، وأن الخبراء أوقفوا بشكل مؤقت الجهود الرامية إلى إعادة التيار الكهربائي إلى المفاعلات.

أعلنت الشرطة اليابانية يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل 10 أيام وموجات التسونامي التي تابعته، تجاوز 9 آلاف شخص، بينما مازال 12.5 ألف شخص في عداد المفقودين.
ويرجح مسؤولون يابانيون أن تتجاوز الحصيلة النهائية للزلزال الذي ضرب البلاد يوم 11 مارس/آذار، 18 ألف شخص،  لقي معظمهم حتفهم  في منطقة مياغي الأكثر تضررا من الزلزال وموجات التسونامي التي بلغ ارتفاعها 10 أمتار.
من جانب آخر، قال مسؤولون يابانيون إن تصاعد الدخان والبخار من محطة "فوكوشيما-1" الكهرذرية، المتضررة بالزلزال والتسونامي ، قد تجدد يوم الثلاثاء، وأن الخبراء أوقفوا بشكل مؤقت الجهود الرامية إلى إعادة التيار الكهربائي إلى المفاعلات.
ونقلت وكالة "كويودو" للأنباء أن بخارا أبيض اللون شوهد يتصاعد من المفاعل رقم 2، كما شوهدت سحابة من الدخان  تتصاعد من المفاعل رقم 3.
هذا وقد أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن فريقا من خبرائها درس بيانات الإشعاع في محيط مجمع "فوكوشيما" النووي، وتوصل إلى أنه لا يوجد هناك ما يدعو للقلق، معتبرا أنه لا يوجد أي دليل على وجود اليود الإشعاعي أو السيزيوم في المنطقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك