راسموسين: الناتو يدرس كل الخيارات بما فيها خيار الانسحاب الشامل من افغانستان

أخبار العالم

راسموسين: الناتو يدرس كل الخيارات بما فيها خيار الانسحاب الشامل من افغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659535/

أكد الامين العام لحلف الناتو ان الحلف سيدرس كل الخيارات بما فيها خيار الانسحاب الشامل من افغانستان، معربا عن أمله في ان يتم توقيع اتفاق مع كابول يتيح لبعض القوات البقاء بعد 2014.

أكد الامين العام لحلف شمال الاطلسي"الناتو" اندرس فوغ راسموسين ان الحلف سيدرس كل الخيارات، بما فيها خيار الانسحاب الشامل من افغانستان، معربا عن أمله في ان يتم توقيع اتفاق مع كابول يتيح لبعض قوات الناتو البقاء في البلاد بعد عام 2014.

وقال راسموسين لدى وصوله الى مقر الحلف الاطلسي في بروكسل يوم 26 فبراير/شباط "جميعنا نعرف المعطيات على الارض"، مضيفا "اذا لم يتم التوصل الى اتفاق امريكي-افغاني، لا يمكن ايضا التوصل الى اتفاق بين افغانستان والحلف الاطلسي، واذا لم يتم التوصل الى اتفاق لن تبقى قوات الحلف الاطلسي في افغانستان بعد 2014".

واوضح راسموسين "دعوني اشدد على هذا الامر: هذا ليس المخرج الذي نفضله. لكنها الوقائع، وقائع يتعين ان نأخذها بعين الاعتبار"، داعيا المسؤولين الافغان الى توقيع اتفاق امني مع واشنطن.

وقال راسموسين "من الواضح انه كلما مر الوقت، واجهنا تحديات على صعيد التخطيط لمستقبل وجودنا في افغانستان"، مضيفا "نحن مستعدون لتشكيل بعثة تدريب وتقديم المشورة للقوات الافغانية بعد عام 2014، لكن الوقت يمر". واشار راسموسين الى "استعداد الحلف الاطلسي لاجراء نقاش مع الرئيس الافعاني الجديد بعد الانتخابات".

المصدر: RT+ا ف ب

فيسبوك 12مليون