مجلس الامن الدولي يرفض عقد اجتماع لمناقشة الغارات الجوية على ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65953/

صرح دبلوماسيون إن مجلس الامن الدولي رفض مساء الاثنين 21 مارس/ آذار طلب ليبيا عقد اجتماع طارئ لمناقشة الغارات الجوية الغربية على البلاد في اعقاب فرض المجلس منطقة حظر جوي فوقها. جاء ذلك بعد تقدم وزير الخارجية الليبي موسى كوسا بطلب إلى المجلس في مطلع الاسبوع لعقد اجتماع طارئ لمناقشة ما اسماه بـالعداون العسكري على ليبيا.

صرح دبلوماسيون إن مجلس الامن التابع للامم المتحدة رفض مساء الاثنين 21 مارس/ آذار طلب ليبيا عقد اجتماع طارئ لمناقشة الغارات الجوية الغربية على البلاد في اعقاب فرض المجلس منطقة حظر جوي فوقها.

جاء ذلك بعد ان عقدت الصين، التي تشغل منصب رئيس المجلس هذا الشهر، مشاورات مغلقة للمجلس يوم الاثنين للنظر في الرسالة.
هذا ويعقد مجلس الامن الدولي يوم الخميس المقبل جلسة احاطة برئاسة بان كي مون الامين العام للامم المتحدة بشأن كيفية تنفيذ القرار الذي أنشأ منطقة الحظر الجوي لحماية المدنيين في الصراع الدائر في ليبيا.
وقال دبلوماسي ان مجلس الامن سيتلقى خلال الاجتماع تقرير الامين العام عن تنفيذ القرار 1973، الذي سمح بالقصف الغربي للمواقع العسكرية للنظام الليبي. كما ستتم مناقشة تطورات الاوضاع في ليبيا.
جاء ذلك بعد تقدم وزير الخارجية الليبي موسى كوسا بطلب إلى المجلس  في مطلع الاسبوع لعقد اجتماع طارئ لمناقشة ما اسماه بـالعداون العسكري على ليبيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية