نشرات الأخبار ثلاثية الأبعاد في قناة "RT" وبعض تقاريرها وبرامجها تتأهل لنيل جائزة مهرجان نيويورك

الثقافة والفن

نشرات الأخبار ثلاثية الأبعاد في قناة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659475/

أفاد المكتب الصحفي لقناة " RT "بان سلسلة من التقاريرعن سجن غوانتانامو وفيلم " ثأر الدم" الوثائقي ونشرة الأخبار باستخدام المؤثرات ثلاثية الأبعاد ترشحت لنيل جوائز في مهرجان نيويورك.

أفاد المكتب الصحفي لقناة " RT "يوم 25 فبراير/شباط  بان  سلسلة من التقارير عن سجن غوانتانامو الأمريكي وفيلم "Blood and Honor" ( ثأر الدم) الوثائقي ونشرة من برنامج " Technology Update" ، وكذلك نشرة الأخبار باستخدام المؤثرات الخاصة ثلاثية الأبعاد بالبث المباشر ومقاطع الفيديوالترويجي التابعة لقناة " RT " تأهلت للدور النهائي في مهرجان " New York Festivals ".

ويعتبر مهرجان " New York Festivals " من أكبر المهرجانات في العالم في مجال الصحافة والسينما والدعاية. وتمنح جوائز العام الجاري في 15 فئة. وتترشح لمنح الجوائز في مختلف الفئات إلى جانب قناة " RT " شركات الإذاعة والتلفزيون في اكثر من 50 بلدا ، بما فيها  BBC و CNBC  و ESPN  و CNN  و HBO  و RTVE  و  Deutsche Welle . وستقام مراسم منح  جوائز "مهرجان نيويورك - 2014 " في 8 أبريل/نيسان بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وتأهلت للدور النهائي في فئة "التقرير الخاص" سلسلة التقارير عن سجن غوانتانامو الأمريكي حيث تمكنت مراسلة " RT "  بعد إجراء  محادثات طويلة وتجاوز عقبات بيروقراطية من زيارة هذا السجن الفضيع حيث يقبع فيه منذ سنين عديدة أشخاص متهمون بالإرهاب دون التحقيق في أمرهم ومحاكمهم. ويؤكد المكتب الصحفي لقناة RT ان 5 مشاهد من التقرير تم تصويرها خلال يومين فقط.

أما فئة "أفضل مشروع ابتكاري" فتأهلت للدور النهائي فيها نشرة الأخبار التابعة لقناة " RT "باستخدام المؤثرات الخاصة ثلاثية الأبعاد التي تتحدث عن الوضع العسكري بسورية.

ويقول المكتب الصحفي للقناة إنه تم تصميم أهداف ثلاثية الأبعاد ( 3D ) بما فيها دبابات سائرة على الارض وطائرات محلقة في الجو. وأوضح المكتب أن الصعوبة الخاصة بتصميم المؤثرات تكمن في استخدام تلك التكنولوجيا أثناء البث الحي المباشر.

 

اما فيلم "ثأر الدم" التابع للقناة الذي يحكى قصة العادات القديمة للشعوب القاطنة في القوقاز فتم ترشيحه في فئة "المشاكل الإنسانية".

كما تترشح لمنح الميدالية الذهبية  في المهرجان مقاطع الفيديو الترويجية  للأخبار والبرنامج الإعلامي والسلسلة من مقاطع الفيديو عن أخبار القناة باللغة الإسبانية والمقابلة الصحفية التي اجرتها مقدمة البرامج في قناتنا سوفيكو شيفارنادزه تحت عنوان "SophieCo"

المصدر: المكتب الصحفي لقناة " RT "