كتاب"كفاحي" موقع من قبل هتلر يطرح للمزاد في امريكا

متفرقات

كتاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659395/

طرحت في الانترنت للمزاد العلني بلوس انجلوس نسختان من كتاب "كفاحي" للزعيم الالماني النازي ادولف هتلر موقعتان بقلمه. أفاد بذلك الموقع الالكتروني لدار المزادات العلنية الأمريكية.

طرحت في الانترنت للمزاد العلني بلوس انجلوس نسختان من كتاب "كفاحي" للزعيم الالماني النازي ادولف هتلر موقعتان بقلمه. أفاد بذلك الموقع الالكتروني لدار المزادات العلنية الأمريكية"Nate D. Sanders Auctions" ، مضيفا أن معطفا جلديا يعود  للمهندس المعماري الشخصي لهتلر ألبيرت شبيير طرح أيضا في المزاد العلني.

وينتهى المزاد العلني في 27 فبراير/شباط الجاري. وبلغ السعر الأولي(عند انطلاق المزاد) لكلا النسختين من"كفاحي" 20 ألف دولار. فيما بلغ سعر المعطف 5 آلاف دولار.

ويجدر الذكر ان الكتابين طبعا عامي 1926 و1927 في دار النشر والطباعة العائدة للحزب النازي. وأهدى هتلر الكتابين  بمناسبة عيد الميلاد الى العضو في الحزب النازي يوسف باور المشارك في ما سمي بـ"انتفاضة البيرة" عام 1923.

ويؤكد كتالوج المزاد العلني أن المهندس شبيير ارتدى معطفه خلال لقائه الأخير بهتلر في 23 أبريل/نيسان عام 1945. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى دار المزادات العلنية فإن المعطف سرق من قبل جندي في قوات التحالف يدعى رالف ليهديه فيما بعد لوالده.

يذكر أن الكتاب الايديولوجي الرئيسي للزعيم النازي هتلر لا يزال محظورا في ألمانيا. لكن بعض المزادات العلنية الأجنبية تطرحه للبيع من وقت إلى آخر. وبصورة خاصة تم في بريطانيا بيع "كفاحي" الموقع من قبل هتلر قبل موته بأسابيع مقابل 42 ألف جنيه استرليني ما يوافق 70 ألف دولار. كما بيعت في المزاد ببريطانيا ايضا عام 2009 نسخة من هذا الكتاب موقعة من قبل هتلر بمبلغ 21 الف جنيه، أي ما يعادل 35 الف دولار امريكي.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

أفلام وثائقية