اختبار طائرة حديثة دون طيار في شركة "إيرباص"

العلوم والتكنولوجيا

اختبار طائرة حديثة دون طيار في شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659335/

تقوم شركة "إيرباص ديفنس أند سبايس" باختبار طائرة دون طيار تدعى "تنان بلوك 2". ويتوقع أن تقوم الطائرة بأول تحليق لها بعد شهرين.

تقوم شركة "إيرباص ديفنس أند سبايس" باختبار طائرة دون طيار تدعى "تنان بلوك 2". ويتوقع أن تقوم الطائرة بأول تحليق لها بعد شهرين.

أفادت بذلك شركة " Janes " الإعلامية البريطانية  نقلا عن ممثلي الشركة ، مضيفة أن نموذج الطائرة تم عرضه في معرض سنغافورة للطائرات الذي أقيم في 11 – 16 فبراير/شباط الجاري.

وقد حققت منظومة "بلوك 2" نقلة نوعية كبيرة بالمقارنة مع سابقتها "بلوك 1". وقد طرأت عليها تعديلات كثيرة تخص تصميم هيكل الطائرة ومنظومة قيادتها وموضع العدادات البصرية الالكترونية وتوزع عناصر الرادار البحري تحت مقدمة الطائرة وزيادة طول الرادار بغية تحسين المواصفات الجوية والتكتيكية.

واحتفظت "بلوك 2 " بالمحرك نفسه الذي استخدم في "بلوك 1" ، ويبلغ وزنها لدى الإقلاع 350 كيلوغراما ، ما يزيد بمقدار مرتين عما هو عليه لدى "بلوك 1". وبوسع الطائرة حمل 80 كيلوغرام من الحمولة. ويستغرق تحليقها 12 ساعة. أما سرعتها فيمكن أن تبلغ 150 كلم في الساعة، وذلك على ارتفاع 4 آلاف متر. ويبلغ مدى عملها 160 كيلومترا.

ويقول ممثلو الشركة  إن القوات البحرية في العالم كله تبدي اهتماما كبيرا بالنسخة الأخيرة لطائرة "تنان بلوك 2" دون طيار. كما يمكن استخدام الطائرة في القوات البرية وللأغراض المدنية أيضا.

المصدر: " RT " + وكالة "سلاح روسيا"