مصدر : السيسي باق في منصب وزير الدفاع في الحكومة المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659247/

ذكر مصدر رسمي مصري أن قائد القوات المسلحة المصرية عبد الفتاح السيسي باق في منصب وزير الدفاع في الحكومة المصرية الجديدة التي يقوم بتشكيلها حاليا ابراهيم محلب.

ذكر مصدر رسمي مصري أن قائد القوات المسلحة المصرية عبد الفتاح السيسي باق في منصب وزير الدفاع في الحكومة المصرية الجديدة التي يقوم بتشكيلها حاليا وزير الإسكان السابق ابراهيم محلب.

وقال المصدر لـوكالة "رويترز": "يتوقع أن يستمر في منصبه لحين انتهاء الإجراءات المتعلقة بقانون الانتخابات".

ويتعين على السيسي الاستقالة من الحكومة وترك الجيش ليخوض الانتخابات الرئاسية.

محلب يبدأ تقديم تشكيلته الوزارية ولا تغيير في الحقائب السيادية

هذا وبدأ رئيس الوزراء المصري المكلف ابراهيم محلب صباح الأربعاء 26 فبراير/شباط عقد لقاءات مع المرشحين لتولي المناصب في الحكومة المصرية الجديدة، إذ أعاد تكليف 11 وزيرا من حكومة حازم الببلاوي باستمرار عملهم في الحكومة، حسب صحيفة "الاهرام".

وأعاد محلف تكليف وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، الذي أكد بعد لقائه محلب، إنه تم الاتفاق على الخطط الأمنية والدعم اللوجستي الكامل للحكومة لتطوير الأداء واسترداد الأمن في مصر.

كما استقبل محلب كلا من عادل لبيب وزير التنمية المحلية، ودرية شرف الدين وزيرة الاعلام، ثم التقى على التوالي محمد ابراهيم وزير الداخلية، وأشرف العربي وزير التخطيط، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعاطف حلمي وزير الاتصالات، ومحمد ابراهيم وزير الآثار، وخالد عبد العزيز وزير الشباب، ومحمود ابو النصر وزير التعليم، وشريف اسماعيل المرشح لحقيبة البترول، وهشام زعزوع حقيبة السياحة.

كما التقى محلب ناهد حسن التي لم يتحدد بعد الحقيبة التي يمكن أن تتولاها . فيما استقبل محمد شاكر المرشح لوزارة الكهرباء وأشرف منصور المرشح لحمل حقيبة التعليم العالي وغادة والي والتي تردد احتمال حملها حقيبة وزارة الاستثمار. وقال مصدر بمجلس الوزراء إنه سيتم ضم وزارة التنمية الإدارية إلى التنمية المحلية التي سيتولاها عادل لبيب.

المصدر: RT + وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال