تتابع انضمام العديد من المسؤوليين والسفراء اليمنيين للحركة الاحتجاجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65924/

اعلن محافظ عدن ثاني اكبر مدن اليمن استقالته احتجاجا على قمع المتظاهرين بحسب ما افاد مصدر من مكتبه يوم الاثنين 21 مارس/آذار. هذا واعلن شيخ مشايخ قبائل حاشد صادق الاحمر في اتصال مع قناة "الجزيرة " انضمامه الى الحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام. كما اعلن عشرات الضباط اليمنيين تباعا انضمامهم الى المحتجين المطالبين بتغيير النظام في وسط صنعاء.

اعلن محافظ عدن ثاني اكبر مدن اليمن استقالته احتجاجا على قمع المتظاهرين بحسب ما افاد مصدر من مكتبه يوم الاثنين 21 مارس/آذار. هذا واعلن شيخ مشايخ قبائل حاشد صادق الاحمر في اتصال مع قناة "الجزيرة " انضمامه الى الحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام، ودعا الرئيس علي عبدالله صالح الى "خروج هادىء" و"مشرف" من السلطة التي يتولاها منذ 32 عاما.
وقال الشيخ الاحمر "اعلن باسم جميع ابناء قبيلتي انضمامي للثورة"، ووجه نداء الى صالح حتى "يجنب اليمن سفك الدماء ويخرج بهدوء"، مؤكدا انه "مستعد للوساطة من اجل خروج مشرف للبلد والاخ الرئيس".
كما  اعلن عشرات الضباط اليمنيين تباعا انضمامهم الى المحتجين المطالبين بتغيير النظام في وسط صنعاء.
واكد الضباط وهم من رتب مختلفة، امام المتظاهرين في صنعاء انضمامهم الى الحركة الاحتجاجية المستمرة منذ نهاية كانون الثاني/يناير.
كما اكد العميد في الجيش اليمني ناصر علي الشعيبي الاثنين لوكالة "فرانس برس" انضمامه مع 59 ضابطا آخرين من حضرموت في جنوب شرق البلاد الى الحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام، اضافة الى 50 ضابطا اخرين من اجهزة وزارة الداخلية.
هذا والتحق عدد كبير من سفراء اليمن في العالم الى الحركة الاحتجاجية منهم سفراء اليمن في كل من السعودية وسوريا ومصر والكويت واسبانيا وجمهورية التشيك  ومندوب صنعاء لدى الجامعة العربية.
في موازاة ذلك انتشرت دبابات ومدرعات للجيش اليمني الاثنين في صنعاء بما في ذلك في محيط القصر الجمهوري ووزارة الدفاع والبنك المركزي.
وذكر مراسل "فرانس برس" ان دبابات ومدرعات جديدة انتشرت في شوارع صنعاء الحيوية وبالقرب من البنك المركزي والقصر الجمهوري ودار الرئاسة ووزارة الدفاع.
واضاف المراسل ان مشاة من الجيش ينتشرون بكثافة على مداخل ساحة الاعتصام امام جامعة صنعاء.
وكان القيادي البارز في الجيش اليمني، اللواء علي محسن الأحمر اعلن تأييده للاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في اليمن منذ نحو شهرين. في غضون ذلك، انتشرت وحدات من الجيش في محيط ساحة التغيير لحماية المعتصمين.

بان كي مون يدين بشدة استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في اليمن

من جهته، ادان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بشدة استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في اليمن.
وصرح بان كي مون عقب محادثات مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في القاهرة "ادين بشدة استخدام قوات الامن الذخيرة الحية ضد المتظاهرين في صنعاء"، مضيفا ان "على الحكومة اليمنية واجب حماية المدنيين. وادعو الى ممارسة اقصى درجات ضبط النفس وانهاء العنف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية