ارتفاع سعر النفط وانخفاض الروبل سيرفدان الميزانية الفدرالية بأموال إضافية

أخبار روسيا

ارتفاع سعر النفط وانخفاض الروبل سيرفدان الميزانية الفدرالية بأموال إضافية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659219/

كشفت وزارة المالية الروسية عن أن الميزانية الفدرالية ستتلقى إيرادات إضافية هذا العام في حال بقيت أسعار النفط وسعر صرف الروبل على حالها .

قالت تاتيانا ناستيرينكو النائب الأول لوزير المالية الروسي، إنه في حال حافظت أسعار النفط على مستوياتها الحالية، وحافظ سعر صرف الروبل أيضا على المستويات الأخيرة التي وصل إليها، فإن إيرادات الميزانية الفدرالية الإضافية خلال العام الحالي يمكن أن تتراوح ما بين 710 مليارات روبل و760 مليار روبل.

(الدولار= 35.78 روبلا)

وقالت ناستيرينكو إن الميزانية الفدرالية الروسية لعام 2014، وضعت على أساس أن سعر برميل النفط عند مستوى 101 دولار، وهو الآن يبلغ مستوى 107 دولارات، وإذا افترضنا أن متوسط سعر البرميل السنوي سيكون 107 دولارات هذا يعني إيرادات إضافية تتراوح ما بين 350 مليار روبل و400 مليار روبل، من أسعار النفط لوحدها.

ولفتت ناستيرينكو إلى أن هناك إيرادات إضافية للميزانية من عوامل أخرى وهي انخفاض سعر صرف الروبل بقيمة روبلين عن سعر الصرف الذي تم وضع الميزانية الفدرالية لعام 2014 على أساسه، وفي حال استمرار هذا الفرق، فإنه سيقدم للميزانية إيرادات إضافية تبلغ نحو 360 مليار روبل.

وأشارت المسؤولة الروسية إلى أنه في العام الماضي كان من المخطط أن يتم تحويل مبلغ وقدره 769 مليار روبل، لدعم صندوق الاحتياط الفدرالي من فائض الميزانية الفدرالية، ولكن بحلول نهاية عام 2013 تبين أن هذ المبلغ لن يتجاوز مستوى 212 مليار روبل فقط.

المصدر: RT + وكالات