بالفيديو.. وزارة الثقافة الروسية تضع عروض الفرقة الموسيقية الأوكرانية "المحيط إيلزا" في روسيا موضع الشك

الثقافة والفن

بالفيديو.. وزارة الثقافة الروسية تضع عروض الفرقة الموسيقية الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659203/

أفاد مصدر مقرب من وزارة الثقافة الروسية بأن وزارة الثقافة الروسية لا تزال تضع عروض الفرقة الموسيقية الأوكرانية "المحيط إيلزا" في روسيا موضع الشك.

أفاد مصدر مقرب من وزارة الثقافة الروسية بأن وزارة الثقافة الروسية لا تزال تضع عروض الفرقة الموسيقية الأوكرانية "المحيط  إيلزا"  في روسيا موضع الشك.

وبحسب المصدر فإن الفرقة الموسيقية بدأت تواجه مشاكل مالية وتقنية متعلقة بتنظيم عروضها في روسيا. فيما أعلنت مديرة الفرقة فيكتوريا فومينكو أنها لم تواجه أية مشاكل في التعاون مع منظمي العروض.

ومن جهة اخرى فإن النائب في  الجمعية التشريعية لمدينة بطرسبورغ فيتالي ميرونوف كان قد وجه دعوة إلى وزارة الثقافة حيث طالب بإلغاء العروض وإدخال رئيس الفرقة الموسيقية الأوكرانية سفياتوسلاف فاكارتشوك بصفته خصما أيديولوجيا للدولة الروسية في قائمة الأشخاص غير المرغوب بهم في روسيا.

ونشر فاكارتشوك ردا على ذلك على تويتر أغنية "أنا سأظل معك إلى الأبد" باللغة الروسية.

 

يذكر أن عروض الفرقة الأوكرانية يخطط إجرائها يوم 31 مارس في بطرسبورغ. كما يخطط لتنظيم عروض أخرى في 9 مدن روسية. ويعتبر رئيس الفرقة الموسيقية سفياتوسلاف فاكارتشوك من انشط أنصار السلطة الأوكرانية الجديدة. وسبق له أن يقدم اغانيه في الميدان دعما لمقاتليه.

المصدر: "  RT " + " انترفاكس"