روغوزين: العملية العسكرية في ليبيا لا تتماشي مع قرار مجلس الامن الدولي

أخبار العالم العربي

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65916/

اعلن المندوب الروسي الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين ان عملية بعض اعضاء الناتو ضد معمر القذافي تتجاوز اطار قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973. وقال روغوزين في حديث لوكالة "انترفاكس" الروسية يوم الاثنين 21 مارس/آذار "انني اعتقد ان تسديد الضربات الى اهداف لا علاقة لها بالقوات الجوية والدفاع الجوي يتجاوز اطار القرار حول ليبيا الذي تبناه مجلس الامن الدولي".

اعلن المندوب الروسي الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين ان عملية بعض اعضاء الناتو ضد معمر القذافي تتجاوز اطار قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973.
وقال روغوزين في حديث لوكالة "انترفاكس" الروسية يوم الاثنين 21 مارس/آذار "انني اعتقد ان تسديد الضربات الى اهداف لا علاقة لها بالقوات الجوية والدفاع الجوي يتجاوز اطار القرار حول ليبيا الذي تبناه مجلس الامن الدولي".
وذكر ان حلف الناتو فرض نظام السرية على تقديم المعلومات التي تخص العملية العسكرية في ليبيا. وقال "انني اعزي ذلك الى عدم وجود اتفاق بين الحلفاء بخصوص كيف يجب تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي".
وحسب المعلومات المتوفرة لدى المندوب الروسي تناقش في مقر الناتو ثلاث مسائل رئيسية هي "ضمان نظام الحظر الجوي على اساس قرار مجلس الامن الدولي، وحظر توريدات السلاح الى منطقة النزاع، وتقديم المساعدات الانسانية للمنكوبين". وقال انه حسبما يعرف لم تتمكن دول الحلف من التوصل الى اتفاق.
واشار الى انه يجب التفريق بين عملية تجريها بعض الدول الاعضاء في الناتو وعمليات يجريها الحلف كطرف واحد، قائلا "في هذا الحال بالتحديد، اي العملية ضد القذافي، لا يدور الحديث عن قيام حلف الناتو بدور الطرف المستخدم للقوة".
وقال روغوزين ان المشاورات في حلف الناتو لا تزال مستمرة. وحتى الآن تتخذ المانيا موقفا سلبيا من استخدام القوة ضد ليبيا لانها تتخوف من انزلاق الحلف نحو الحرب وترى ان المشاركة في مثل هذه العملية ستسيء الى سمعة الناتو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية