مدفيديف يعين مارغيلوف مبعوثا رئاسيا خاصا للتعاون مع البلدان الافريقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65908/

عين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مرسوم رئاسي ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي مبعوثا رئاسيا خاصا للتعاون مع البلدان الافريقية واعفاه من منصب المبعوث الرئاسي الخاص الى السودان حيث ان هذا المنصب قد الغي.

عين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مرسوم رئاسي ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي مبعوثا رئاسيا خاصا للتعاون مع البلدان الافريقية واعفاه من منصب المبعوث الرئاسي الخاص الى السودان حيث ان هذا المنصب قد الغي.
وقد خلف مارغيلوف في هذا المنصب الجديد الاكاديمي الكسي فاسيليف رئيس معهد افريقيا التابع لاكاديمية العلوم الروسية الذي كان مبعوثا للرئيس الروسي للاتصالات مع زعماء البلدان الافريقية.

 واكد مارغيلوف بعد تعيينه "ان القارة الافريقية اصبحت من جديد في عداد اولويات السياسة الروسية وتعود بلادنا في السنوات الاخيرة بنشاط الى افريقيا وانني اعتزم قبل كل شيء تركيز على مسائل التعاون الاقتصادي. ويرى مارغيلوف ان روسيا وبلدان القارة الافريقية يمكن ان تكون شركاء مفيدين بل و يجب ان تكون كهذه واعرب عن اسفه من ان التعاون الاقتصادي يتخلف خلال سنوات طويلة ، وللأسف، عن التعاون في المجالات الاخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)