رئيس مجلس الدوما : هجمات قوات التحالف على ليبيا لا تتناسب والاوضاع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65904/

وصف بوريس غريزلوف رئيس مجلس الدوما الروسي الهجمات التي تشنها قوات التحالف ضد ليبيا بانها لاتتناسب والاوضاع. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 21 مارس/اذار.

وصف بوريس غريزلوف رئيس رئيس مجلس الدوما الروسي الهجمات التي تشنها قوات التحالف ضد ليبيا بانها لاتتناسب والاوضاع. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 21 مارس/اذار.
وقال غريزلوف " ان هذا لايتناسب والاوضاع - لقد سمحت دول التحالف لنفسها بقصف اراضي ليبيا ".
وقال هناك في الحالة الراهنة تفويض من هيئة الامم المتحدة يشمل الحالات التي تستخدم فيها القوة العسكرية وقال " لقد تضرر بنتيجة القصف الجوي مدنيون ومواقع مدنية ومستشفيات ".
واكد غريزلوف ان الدوما الروسية ستصدر يوم 23 مارس/اذار بيانا " حول الاوضاع في ليبيا ".
وحسب معطيات السلطات الليبية انه بنتيجة القصف الجوي لقي 60 شخصا حتفهم، في حين لا تؤكد البلدان الغربية هذه المعطيات.
ومن جانبه اعلن قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في  مجلس الدوما الروسية: " اننا نقوم حاليا بصياغة بيان حول الاوضاع الليبية وسوف نطرحه امام الدوما للمصادقة عليه يوم 23 مارس/اذار ". واضاف " اننا نرى حاليا ان مايسمى ببلدان التحالف بدأت تفسر قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1973 بشكل عريض جدا. ان القرار مصاغ بشكل مبهم ".
وحسب قوله ان القرار ينفذ " ليس لحماية المدنيين الليبيين، بقدر ما يهدف الى الاطاحة بنظام القذافي، وهذا تدخل سافر في الشؤون الداخلية لهذا البلد ".
واشار كوساتشوف الى ان القرار يتطلب تقديم تقرير مباشر الى السكرتير العام للامم المتحدة عن تنفيذ العمليات والذي بدوره يقوم باطلاع اعضاء مجلس الامن الدولي على ذلك فورا.
وقال " عندما نستلم هذه المعلومات سيكون بامكاننا تقييم فيما اذا كانت عمليات التحالف مطابقة لقرار مجلس الامن الدولي ام لأ. ان ما تبثه القنوات التلفزية يترك انطباعا كون هذه العمليات لا تطابق القرار. ونحن نرى ان هذا الامر يثير قلق جامعة الدول العربية ".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)