شركة صينية تبدأ اختبارات لنموذج واعد من مقاتلة " J- 20"

العلوم والتكنولوجيا

شركة صينية تبدأ اختبارات لنموذج واعد من مقاتلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658871/

باشرت شركة " Chengdu " الصينية في اختبار نموذج واعد للطائرة المقاتلة " J- 20". وأفادت وكالة "تشاينز" الصينية بأن هذا النموذج سيسلم بعد انتهاء الاختبار الجوية إلى الجيش الصيني.

باشرت شركة " Chengdu " الصينية في الاختبار الاولي على مدرجات المطار لنموذج واعد للطائرة المقاتلة " J- 20" . ولا تحاول المقاتلة حتى الآن الإقلاع من المطار ، بل تكتفي بالسير فقط على مدرجه وتحريك الجناحين وتحقيق الفرملة بواسطة المظلات.

وأفادت وكالة "تشاينز" الصينية بأن هذا النموذج سيسلم بعد انتهاء الاختبار النهائي في المطار إلى سلاح الجو الصيني لإجراء الاختبارات الجوية الحكومية.

وتقول الوكالة أن تعديلات قد أدخلت على تصميم مخارج الهواء للنموذج الجديد، مما يمكن الطائرة من تحسين توزيع الضغط عليها. وطرأت أيضا تغييرات على شكل وزوايا ذيل الطائرة وحجم البوابات في قسم القنابل، ما يزيد من قدرة المقاتلة على التخفي.

 

وحصلت المقاتلة الجديدة أيضا على غطاء جديد لقمرة القيادة  ومستقبلات عاملة بالأشعة تحت الحمراء ونظام تسديد الكتروني يتوزع تحت مقدمة الطائرة وخلف رادارها.

ويحتمل أن يستخدم في النموذج الجديد للمقاتلة نظام الكتروني بصري عامل بالأشعة تحت الحمراء يقوم بالتقاط الأهداف والإنذار عن اقترابها، يشبه النظام الذي نصب في مقاتلات "أف – 35 لايت نينغ 2"الامريكية الواعدة.

المصدر: " RT " + وكالة "سلاح روسيا"

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل