واتس آب تضيف خدمة الاتصال الصوتي بعد استحواذ فيسبوك عليها

العلوم والتكنولوجيا

واتس آب تضيف خدمة الاتصال الصوتي بعد استحواذ فيسبوك عليها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658867/

بعد أيام قليلة من استحواذ شركة "فيسبوك" على برنامج "واتس آب" مقابل 19 مليار دولار، تخطط الشركة لإتاحة خدمة الإتصال الصوتي المجاني في البرنامج لتجذب مزيدا من المستخدمين.

بعد أيام قليلة من استحواذ شركة "فيسبوك" على شركة "واتس آب" مقابل 19 مليار دولار، تخطط فيسبوك لإتاحة خدمة الإتصال الصوتي المجاني في البرنامج لتجذب مزيدا من المستخدمين الذين وصل عددهم إلى ما يقارب نص مليار مستخدم.

وقال جان كون المدير التنفيذي لشركة "واتس آب" في المنتدى العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة يوم الاثنين إن الشركة التي تقوم اساسا على خدمة التراسل الفوري تهدف الى توفير خدمة الاتصال بحلول الربع الثاني من العام لزيادة جاذبيتها بما يساعدها في الوصول الى مليار مستخدم.

وبينما اعتبر كثير من محللي سوق التكنولوجيا أن مبلغ 19 مليار دولار يعتبر صفقة خاسرة لشركة فيسبوك حتماً، دافع مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ عن الصفقة واعتبر برنامج "واتس آب" يستحق المبلغ المدفوع، واعتبر الصفقة "رهاناً جيدا".

وجدير بالذكر أن برامج الدردشة والتواصل عبر الأجهزة المحمولة مثل "واتس آب" و"فايبر"، تشكل عائقاً أمام شركات الاتصالات الخليوية لما تعرضه من خدمات مجانية بديلة للإتصالات والرسائل المدفوعة الثمن.

المصدر: RT + رويترز

أفلام وثائقية