الحاسب اللوحي الجديد من سوني "اكسبيريا زيد2".. الأخف والأرق في العالم

العلوم والتكنولوجيا

الحاسب اللوحي الجديد من سوني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658755/

أثبتت شركة "سوني" من خلال حاسبها اللوحي الجديد "اكسبيريا زيد2"، أن نظام "آندرويد" قادر على منافسة "آبل" في مجال الحواسب اللوحية.

أثبتت شركة "سوني" من خلال حاسبها اللوحي الجديد "اكسبيريا زيد2"، أن نظام "آندرويد" قادر على منافسة "آبل" في مجال الحواسب اللوحية. حيث يمتاز "زيد2" بمواصفات تقنية وتصميمية لا تقل عن الحاسب اللوحي "آيباد إير"، واعتبرته "سوني" الأخف وزناً والأرق سماكة في العالم.

ومقارنة مع "آيباد إير"، فإن وزن "زيد2" 426 غراما فقط، وسماكته 6.4 ميليمتر. بينما مقابله من شركة "آبل" يزن 468 غراماً، وبسماكة 7.5 ميليمتر. وبذلك تقدم "سوني" حاسباً لوحياً بقياس 10 بوصة، ولكنه أخف من كثير من الحواسب اللوحية ذات قياس 7 بوصة.

ولم تكتف "سوني" بالمنافسة من ناحية التصميم فقط، إنما زودّت حاسبها "زيد2" بأحدث التقنيات المتوفرة أيضاً. القلب المشغل للحاسب اللوحي هو المعالج رباعي النوى "كوالكوم سنابدراغون 801" بتردد 2.3 غيغاهرتز، ويعتبر من أقوى المعالجات المتوفرة حالياً. وذاكرة الوصول العشوائي تصل سعتها إلى 3 غيغابايت، ما يسهل المهام المتعددة (العمل على أكثر من تطبيق في آن واحد). كما تم تزويده بالنسخة الأخيرة من نظام "آندرويد" (كيتكات).

وبهذه المواصفات يعتبر الحاسب اللوحي الجديد "زيد2" من أفضل الحواسب اللوحية العاملة بنظام "آندرويد" والموجودة في الأسواق حالياً، إن لم يكن أفضلها إطلاقاً. وسيطرح "زيد2" في الأسواق العالمية مع نهاية مارس/آذار بسعر يقارب 700 دولار أمريكي.

المصدر: RT + "غارديان"