الداخلية المصرية تضبط 12 خلية عنقودية مرتبطة بالإخوان

أخبار العالم العربي

الداخلية المصرية تضبط 12 خلية عنقودية مرتبطة بالإخوان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658751/

ذكر مراسلنا في مصر الثلاثاء 25 فبراير/شباط أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من رصد وتحديد عدد 12 من الخلايا العنقودية لتنظيم الإخوان المحظور بمحافظتي القاهرة والسويس.

ذكر مراسلنا في مصر الثلاثاء 25 فبراير/شباط أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من رصد وتحديد عدد 12 من الخلايا التنظيمية العنقودية لتنظيم الإخوان المحظور بمحافظتي القاهرة والسويس، إضطلع عناصرها بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية الأخيرة.

وتم إستهداف عناصر تلك الخلايا وضبط 19 منهم، من بينهم 4 أحداث، أثناء بداية فترة إعدادهم بمعرفة القيادي الإخواني "سيف الإسلام محمد كامل"، بأحد الحدائق العامة بمدينة نصر، وذلك فى إطار مخطط إخواني لإستقطاب عناصر جديدة للإنضمام للتنظيم والإستعانة بهم فى تنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وبتفتيش محال إقامتهم، وشقتين سكنيتين بمحافظة السويس كانوا يتخذونهما كمخزن، تم ضبط كميات كبيره من البارود وزجاجات المولوتوف ومواد سائلة قابلة للإشتعال و أقنعة غاز، إضافة إلى كاميرات تصوير وصواعق كهربائية وملابس عسكرية وبوسترات خاصة بالجماعة وسيارتين.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المضبوطين، حيث أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الاحداث الأربعة عقب توجيه النصح والإرشاد لهم وأخذ التعهد اللازم من ذويهم بحسن رعايتهم، خاصة وأنهم كانوا فى طور الإستقطاب والتجنيد ولم يتورطوا ولم يكلفوا بأية أعمال عدائية.

هذا وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط جميع العناصر المرتبطة بتلك الخلايا.

المصدر: RT