سن قانون يحرم وزارة الدفاع الأمريكية من رفع أعلام أنتجت خارج البلاد

متفرقات

سن قانون يحرم وزارة الدفاع الأمريكية من رفع أعلام أنتجت خارج البلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658727/

سنت السلطات الأمريكية قانونا جديدا يقضي بأن تكون كل الأعلام التي تستخدمها وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) مصنعة داخل الولايات المتحدة.

سنت السلطات الأمريكية قانونا جديدا يقضي بأن تكون كل الأعلام التي تستخدمها وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) مصنعة داخل الولايات المتحدة، مما سيؤدي إلى توقف البنتاغون عن استيراد علم البلاد من الخارج.

هذا وتعتبر وزارة الدفاع من أكبر المستهلكين للأعلام الأمريكية، إذ ترفرف على السفن وحاملات الطائرات والغواصات، علاوة على أنها ترفع على ساريات القواعد العسكرية الأمريكية المتناثرة في أرجاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك يعد العلم الأمريكي الرمز الأول الحاضر في الاحتفالات الرسمية ومراسم تكريم العسكريين أو تشييع القتلى في ميادين الحروب التي تشنها أمريكا بشكل شبه متواصل.

جاء اعتماد هذا القرار بعد ضغط من جانب النائب الديمقراطي مايك تومبسون، الذي نشر مشاركة على صفحته في موقع "فيسبوك" جاء فيها انه ينبغي على كل أمريكي وأمريكية يرتدون البزة العسكرية أداء الخدمة تحت رايات صنعت في بلدهم.

هذا وصوت الكونغرس لصالح إجراء جديد يلزم بأن تكون مواد الحبر والقماش المستخدمة في إنتاج الأعلام مصنعة في أمريكا أيضا.

يشار الى أن هذه الخطوة لا تسري على كل الدوائر الرسمية في أمريكا باستثناء وزارة الدفاع. هذا وكان ما يعرف بـ "تعديل بيري" المعتمد منذ عام 1941 يقضي بأن يقتصر تزويد وزارة الدفاع الأمريكية بالمنتجات والبزات العسكرية والمؤن على المصانع الأمريكية فحسب، باستثناء حالات نادرة.

المصدر: RT+ "أ ف ب"

أفلام وثائقية