العراق يوقع عقدين نفطيين مع إيني بعد طول انتظار

مال وأعمال

العراق يوقع عقدين نفطيين مع إيني بعد طول انتظار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658707/

قال مسؤول عراقي كبير، إن الحكومة وافقت على عقدين رئيسيين بنحو مليار دولار لحقل الزبير النفطي الذي تديره شركة "ايني" الإيطالية.

قال مسؤول عراقي كبير، إن الحكومة وافقت يوم الثلاثاء 25 فبراير/شباط على عقدين رئيسيين بنحو مليار دولار لحقل الزبير النفطي الذي تديره شركة "ايني" الإيطالية، في الوقت الذي تعمل فيه بغداد على تسريع عملية التطوير.

وكانت الشركة الإيطالية هددت في وقت سابق اليوم بأنها مستعدة لمغادرة العراق في حالة عدم توقيع عقود إنتاج معينة خلال الأسبوعين المقبلين، بعد انتظار دام 6 أشهر، حيث تنذر الإجراءات شديدة التعقيد في البلاد بهروب المستثمرين.

وقال المسؤول العراقي إن الحكومة العراقية تحترم شركة "ايني" وتأخذ آراءها بجدية، وتريد منها البقاء في العراق، وأضاف نبذل كل ما في وسعنا للموافقة على عقود عالية التكلفة في أقرب وقت ممكن، وإذا تأجلت فسيؤثر ذلك على الإنتاجية والربحية.

هذا وتعد "إيني" الايطالية من أكبر الشركات الأوروبية وتضم عددا من الشركات الصغيرة و المتوسطة، ولها وجود في أكثر من 85 بلدا، وتأسست بعد الحرب العالمية الثانية لسد احتياجات إيطاليا من النفط، ويعلل خبراء سبب نمو الشركة بهذه السرعة إلى استثمارها في الاتحاد السوفيتي وأوروبا الشيوعية وليبيا وإيران خلال الحرب الباردة.

المصدر: RT + رويترز

توتير RTarabic