حلف الاطلسي يقر خطة حظر توريد الاسلحة إلى ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65868/

جاء في بيان صادر عن حلف شمال الاطلسي يوم الأحد 20 مارس/آذار أن أعضاء الحلف وافقوا يوم الاحد على خطة عمليات تهدف الى تطبيق حظر توريد الاسلحة الذي أقره مجلس الأمن الدولي. وقال مصدر دبلوماسي بالحلف ان تركيا أبدت اعتراضها على التدخل في ليبيا وكانت قد اعاقت في وقت سابق التوصل لاتفاق بشأن الخطة.

جاء في بيان صادر عن حلف شمال الاطلسي يوم الأحد 20 مارس/آذار أن أعضاء الحلف وافقوا يوم الاحد على خطة عمليات تهدف الى تطبيق حظر  توريد الاسلحة الى ليبيا الذي أقره مجلس الأمن الدولي.
وتم إقرار الحظر خلال اجتماع حلف الناتو على مستوى السفراء في بروكسل يوم الاحد 20 مارس/آذار.
وقال مصدر دبلوماسي بالحلف ان تركيا أبدت اعتراضها على التدخل في ليبيا وكانت قد اعاقت في وقت سابق التوصل لاتفاق بشأن الخطة.
وأوضحت مصادر أخرى ان خطة العمليات لتطبيق حظر توريد الأسلحة الى ليبيا تتضمن استخدام طائرات وسفن تابعة للحلف لمنع وصول الاسلحة الى القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
في غضون ذلك تواصل القوات الفرنسية عملياتها الجوية في ليبيا حيث أعلن متحدث باسم الجيش الفرنسي أن أكثر من 15 طائرة فرنسية تشارك في العملية.
وكان ضابط في هيئة الاركان الامريكية قد صرح في وقت سابق بأن المرحلة الاولى من الحملة حققت نجاحا والقوات الموالية للقذافي اوقفت زحفها باتجاه بنغازي.

البيت الابيض لا يعترف بوقف اطلاق النار الليبي
أعلن توم دونيلون  مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي ان بلاده لن تعترف بوقف لاطلاق النار اعلنته قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.
واشار دونيلون الى ان قوات القذافي انتهكت وقف إطلاق النار فور إعلانه، وأضاف ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما يؤيد فكرة توسيع التحالف الذي يدير حاليا العمليات العسكرية في ليبيا.
هذا وقال دونيلون الذي يرافق الرئيس الأمريكي في زيارته الرسمية الى البرازيل، أن اوباما أجرى الاحد اتصالا بالملك الاردني عبد الله الثاني احد ابرز حلفائه في الشرق الاوسط وبحث معه الوضع في ليبيا والبحرين.
واوضح المسؤول الأمريكي ان أوباما اتصل بالعاهل الاردني في اطار اتصالاته مع قادة الشرق الاوسط في خضم الهجوم الدولي على نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية