أوباما: البرازيل قد تكون مثالا للانتقال إلى الديموقراطية للدول العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65863/

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 20 مارس/آذار أن "البرازيل قد تكون مثالا للانتقال إلى الديموقراطية للدول العربية". وقال أوباما إن "الشعوب العربية ستحدد مستقبلها بأنفسها"، مشيرا إلى أنه "وراء الاحتجاجات (في شمال أفريقيا) يقف جيل شباب جديد يريد تحديد مصيره ومستقبله بنفسه".

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 20 مارس/آذار في ريو دي جانيرو أن "البرازيل قد تكون مثالا للانتقال إلى الديموقراطية للدول العربية". وقال أوباما في خطابه المكرس لـ"القيم والحريات المشتركة بين الولايات المتحدة والبرازيل" إن "الشعوب العربية ستحدد مستقبلها بأنفسها"، مشيرا إلى أنه "وراء الاحتجاجات (في شمال أفريقيا) يقف جيل شباب جديد يريد تحديد مصيره ومستقبله بنفسه".
وتابع: "لا أحد يعرف إلام ستؤدي هذه التغييرات، إلا أنني متأكد بأنه ليس علينا الخوف من التغييرات".
وأشار أوباما إلى أن "تجربة البرازيل تبين كيف يمكن أن يتحول الاستبداد إلى الديموقراطية الناجحة" و"أن تغير المظاهرات في الشوارع المدينةَ والبلد والعالم".
يشار إلى أن أوباما توجه إلى البرازيليين بهذا الخطاب في مسرح مدينة ريو دي جانيرو. وقد كان من المقرر سابقا أن يلقي الرئيس الأمريكي خطابه في ميدان سينيلانديا الذي شهد عام 1984 سلسلة مظاهرات أدت إلى سقوط الديكتاتورية العسكرية، إلا أن المكان تم تغييره أخيرا لاعتبارات أمنية.
وأثناء ألقاء أوباما خطابه تظاهرت مجموعة من البرازيليين في حي قريب من مسرح المدينة احتجاجا على العملية العسكرية لقوات التحالف في ليبيا.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية