انفجارات قوية قرب منطقة باب العزيزية في طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65861/

ذكرت وكالة "فرانس برس" أن إنفجارات قوية هزت العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر من يوم الاحد 20 مارس/أذار أحدها بالقرب من منطقة باب العزيزية حيث يقيم الزعيم الليبي معمر القذافي. من جانب آخر قال موفد قناة "روسيا اليوم" الى العاصمة الليبية ان بعض وسائل الاعلام المحلية تحدثت عن اسقاط إحدى الطائرات الغربية المغيرة على المقرات الرئاسية في طرابلس.

ذكرت وكالة "فرانس برس" أن إنفجارات قوية هزت العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر من يوم الاحد 20 مارس/أذار أحدها بالقرب من منطقة باب العزيزية حيث يقيم الزعيم الليبي معمر القذافي.
وأوضحت  الوكالة أن سحب الدخان تصاعدت من منطقة باب العزيزية فيما سُمع دوي الدفاعات الأرضية المضادة للجو.
وكانت المضادات الأرضية الليبية تدخلت لصد هجوم لقوات التحالف الدولي في وقت سابق من مساء الاحد، بما في ذلك قرب مقر إقامة القذافي.

هذا واكد موفد "روسيا اليوم" الى العاصمة الليبية طرابلس هذا الخبر قائلا انه "كان صحيحا تماما" واشار الى ان بعض وسائل الاعلام المحلية تحدثت كذلك عن اسقاط إحدى الطائرات الغربية المغيرة على المقرات الرئاسية في طرابلس، الا ان وزارة الدفاع الأمريكية نفته هذا الخبر.
وقال انه هناك المزيد من الاشخاص المتوجهين الى المبان الحكومية المستهدفة من قبل القوات الاجنبية لتشكيل حولها دروع بشرية.
وبالنسبة الى اعلان قرار وقف اطلاق النار قال الموفد انه "على الارجح كان ذات طابع معنوي وسياسي ومحاولة لابداء التزام بقرارات مجلس الامن الدولي"، واكد انه "وبعد دقائق من بلوغ الساعة التاسعة مساء شوهد رد الدفاعات الارضية على عمليات القصف واشتعلت السماء بالنيران".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية